كندا تشيد بجهود أبوغزالة بخصوص تقريره عن “التجارة العالمية”

رجال أعمال
28 أغسطس 2013wait... مشاهدة
كندا تشيد بجهود أبوغزالة بخصوص تقريره عن “التجارة العالمية”
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

أشاد وزير التجارة الدولية ووزير بوابة آسيا والباسفيك في كندا إدوارد فاست بجهود الدكتور طلال أبوغزالة في التقرير الذي أعده حول منظمة التجارة العالمية على مفترق طرق – حتمية استحداث برنامج إصلاحي لمنظمة التجارة العالمية.

وحسب بيان صحفي عن مجموعة طلال أبو غزالة قال الوزير الكندي في رسالة وجهها إلى ابوغزالة إن تقريركم يأتي في الوقت المناسب تماما حيث ان توصيات التقرير تتميز بالبصيرة ومن الواضح أنها ثمرة تفكير عميق واستشارات واسعة، وإنني على ثقة بأنكم تدركون أن بعضا من التوصيات الواردة في التقرير تلامس المبادئ الأساسية للمنظمة.

وأضاف انه قد حان الوقت بالنسبة للأعضاء للتفكير بما ورد فيه من أفكار مثل ضمان بقاء منظمة التجارة العالمية في طليعة الحوكمة التجارية ولقد قمت بتقديم توصياتكم إلى الموظفين المعنيين في وزارتي للمزيد من الدراسة والتحليل. وأوضح فاست في رسالته بأن كندا تعتبر من الدول ذات الحجم المتوسط في الاعتماد على التجارة وان منظمة التجارة العالمية تعد دعامة مركزية للسياسة التجارية الكندية ومن الضروري من المحافظة على حيوية هذه المؤسسة ودعم نظام التجارة متعدد الأطراف المبني على القوانين القوية الفعّالة.

و بحسب وكالة الأنباء الأردنية  ، فقد اكد أن منظمة التجارة العالمية تعتبر نقطة اتصال مهمة، وبالتالي فإن انتخاب مدير عام جديد والمؤتمر الوزاري القادم يشكلان مَعلَمين يتعين فيهما التفكير في اتجاه المنظمة. فهنالك حاجة للأفكار الجديدة للنظام متعدد الأطراف للمحافظة على أهميته ومصداقيته وفعاليته في هذا الاقتصادالعالمي الحيوي. (بترا)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.