مصر : جمهور مهرجان الجونة السينمائي الدولي يحتفي بالفيلم المغربي “علي صوتك ” بحضور الفنانات ليلى علوى وهالة صدقي ولبلبة

16 أكتوبر 202197 مشاهدة
مصر : جمهور مهرجان الجونة السينمائي  الدولي يحتفي بالفيلم المغربي  “علي صوتك ” بحضور الفنانات  ليلى علوى وهالة صدقي ولبلبة
رابط مختصر
الكاتبة : صفاء مراد
 مراد قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TVصفاء مراد موفدة قناة العرب تيفي الى مهرجان الجونة
بأول يوم عروض الدورة الخامسة من مهرجان الجونة ،وأولى عروض الريد كاربت ، استقبل جمهور المهرجان بحفاء كبير الفيلم المغربي “على صوتك” للمخرج نبيل عيوش ، وحضر عرض الفيلم من مصر الفنانات ليلى علوى وهالة صدقي ولبلبة وعلا رشدي والفنان المصري أحمد داود والفنانة المغربية فاطمة ناصر ، وغيرهم العديد من النجوم وصناع السينما بالعالم .
الفيلم عنوانه “على صوتك” واسمه الدولي “كازابلانكا تنتصر” وهو ينتمي للنوع الموسيقي ، وهو نوع غير معتاد بالسينما العربية، وهو اتجاه واضح في برمجة أفلام هذا العام في تنوع أنواع الأفلام.
الفيلم عٌرض ورُشح لجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي والذي انعقد شهر يوليو الماضي 
تبدأ أحداث الفيلم مع المعلم “أنس” الذي يعمل كمدرس للموسيقى ويدرب طلابه على استخراج مشاعرهم وأوجاعهم والتعبير عنها في “فن الهيب هوب” ، ويتخلل أحداث الفيلم أكثر من حوار يٌظهر جوانب الحياة الدينية لبلد المغرب ، كما يٌظهر شعور بنات المغرب بالإضطهاد وتخوفهم من التحرش ، إلى أن يتعاون الشباب والبنات في آخر الفيلم وإحياء حفل موسيقى كبير فيحقق المعلم حلمه بهم وينتصرون في النهاية بالموسيقى والرقص على الفكر الرجعي .
الفيلم يتحدى بجرأة كبيرة التقاليد البالية بالمجتمع وينتصر للمرأة ، اختيار الهيب هوب هو فكرة مميزة جدا، فالهيب هوب الآن هو أداة الجيل الجديد للتعبير عن ذاته ، كما أننا نجد أن المعلم يبدو وكأنه يعيش حياته بشوارع المدينة ويحارب بكل قوته لإستخراج جيل واع ، فمهمته تجاه الطلبة تجاوزت حدود المعلم ، فهو يبني بهم المجتمع ويحاول جاهدا تحريرهم من قيود أسرتهم ومجتمعهم ، كما يسعى لتحرير أفكارهم وتطوير شخصياتهم من خلال فن الهيب هوب.
فيلم علي صوتك بطولة إسماعيل أدواب ومريم نقاش ونهيلة عارف وأنس بسبوسي ، تأليف مريم توزاني ونبيل عيوش وإخراج نبيل عيوش. 
 1 قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV 3 قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV 33 قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.