مصر : عبد الفتاح السيسي يعلن عن افتتاح أكبر مجمع سجون ومنظمة العفو الدولية تتهم مصر بترهيب النشطاء

16 سبتمبر 202177 مشاهدة
مصر :  عبد الفتاح السيسي يعلن عن افتتاح أكبر مجمع سجون  ومنظمة العفو الدولية تتهم مصر بترهيب النشطاء
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط – اتهمت منظمة العفو الدولية الأجهزة الأمنية في مصر بترهيب ومضايقة نشطاء حقوق الإنسان من أجل إسكاتهم.
وأجرى فريق حملة تعد تقريرا جديدا بعنوان “هذا لن ينتهي إلا بموتك” مقابلات مع 25 شخصا لإعداد التقرير.
وتقول منظمة العفو إن معظم الذين تمت مقابلتهم قالوا إنهم يعيشون في خوف دائم من أن يعتقلهم جهاز الأمن الوطني. وطالبت المجموعة الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع حد لما وصفته بالمضايقات خارج نطاق القضاء.
وقد شهد عهد السيسي هجوما كبيرا ضد المعارضة السياسية منذ توليه السلطة في عام 2014.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أكد عدم وجود أي انتهاك لحقوق الإنسان في بلاده، وذلك عقب إعلان وزارة الخارجية الأمريكية حجبها 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية السنوية لمصر لحين اتخاذ القاهرة خطوات لتحسين أوضاع حقوق الإنسان.
وقال السيسي مساء الأربعاء إن القوانين داخل أي دولة ضرورية لضبط حركة المجتمع وتنفيذ العقاب على من يتجاوز في حق الآخرين. وشدد الرئيس المصري على أن الدولة تعمل على الحفاظ على حالة الاستقرار في بلد به مئة مليون مصري، ولكن “هناك من يتحدث عكس الاتجاه ويحول كل شيء لإساءة”.
كما أعلن السيسي أنه سيتم افتتاح أكبر مجمع سجون خلال أيام قليلة، مؤكدا على أن من يوجد داخل السجن يجب أن يتلقى معاملة “إنسانية وآدمية”.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.