مقاتلات ‘تايفون’ تعترض طائرتين حربيتين سوريتين بالقرب من القاعدة البريطانية في قبرص

العرب الدولية
8 سبتمبر 201377 مشاهدة
مقاتلات ‘تايفون’ تعترض طائرتين حربيتين سوريتين بالقرب من القاعدة البريطانية في قبرص

الرباط  – العرب الاقتصادية –  

ذكرت صحيفة (صندي بيبول) الأحد، أن مقاتلات من طراز (تايفون) تابعة لسلاح الجو البريطاني، اعترضت مقاتلتين سوريتين بالقرب من القاعدة الرئيسية للمملكة المتحدة في قبرص.
وقالت الصحيفة، إن المواجهة المثيرة وقعت بعد أن أرسل قادة القوات الجوية السورية مقاتلتين من طراز (سوخوي ـ 24) الروسية الصنع لاستكشاف الدفاعات الجوية البريطانية في قبرص رفضتا الرد على المحاولات المتكررة من قبل برج المراقبة في القاعدة الجوية البريطانية (أكروتيري) للاتصال بهما.
واضافت أن مقاتلات (تايفون) حلّقت قبل دخول المقاتلتين السوريتين من طراز (سوخوي ـ 24) منطقة الحظر الجوي التي تفرضها بريطانيا على مسافة تصل إلى نحو 22 كيلومتراً عن قاعدتها الجوية أكروتيري،
للاتصال بشكل مرئي مع طياريها.
واشارت الصحيفة إلى أن المقاتلتين القاذفين السوريتين عادتا إلى بلادهما بعد أن رصدتا على راداراتهما مقاتلات (تايفون) البريطانية، والتي كانت ستسقطهما لو أنهما دخلتا منطقة الحظر الجوي وفقاً لمصادر
عسكرية بريطانية.
ونسبت إلى متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، قوله “إن طائرات من طراز (تايفون) تعمل من القاعدة التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (أكروتيري) حلّقت الاثنين الماضي للتحقيق في طائرة مجهولة الهويةص”.

واضاف المتحدث أن الطائرة “كانت تحلّق بشكل قانوني في المجال الجوي الدولي، ولم تكن هناك حاجة لاعتراضها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.