الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح : المؤتمر يبحث واقع الأسواق المالية العربية وكيفية تفعيلها و تطويرها في ظل أزمة “كورونا”

المشاركون في المؤتمر يناقشون دور المصارف العربية في تحفيز أسواق رأس المال

24 أغسطس 2020240 مشاهدة
الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح : المؤتمر يبحث واقع الأسواق المالية العربية وكيفية تفعيلها و تطويرها في ظل أزمة “كورونا”
رابط مختصر

الكاتب : نجيب النجاري
(قناة العرب تيفي المغربية) – تعقد البنوك والمصارف والشركات الاستثمارية العربية اجتماعا عن بعد اليوم الإثنين تحت لواء اتحاد المصارف العربية وذلك للوقوف والبحث عن الآليات المستقبلية للقطاع المالي البنكي بالمنطقة العربية لا سيما بعد التداعيات التي فرضها فيروس “كوفيد – 19″ على واقع المركز المالي وأنشطة التمويل وتسليط الأضواء على واقع السوق المالي اضافة الى الدور الذي تضطلع به المصارف المركزية وفق ما أفاده بيان اتحاد المصارف العربية .
من جهة أخرى ، سيركز المشاركون في الاجتماع على مناقشة دور المصارف المركزية العربية في تطوير وتفعيل أسواق رأس المال وتحفيز انخراط أكبر للشركات فيها.
وأكد بيان اتحاد المصارف العربية ، أن الاجتماع سيستمر ليومين تحت عنوان ” دعم البنوك المركزية لأسواق رأس المال في ظل جائحة كورونا”، سيجمع أسواق البورصات العربية والأوروبية والمصارف والبنوك المركزية العربية وصندوق النقد الدولي وسيعرف مشاركة عربية وأوروبية وأمريكية مكثفة.
وأوضح البيان ذاته أن الأمين العام للاتحاد وسام فتوح، أكد إن المؤتمر الذي يشارك فيه أيضا مسؤولون كبار في المصارف المركزية ورؤساء البورصات العربية وهيئات أسواق رأس المال العربية والدولية ونخبة من صناع القرار وكبار القيادات المصرفية والمالية، سيسلط الضوء على واقع الأسواق المالية العربية خصوصا أسواق رأس المال، وإجراءات تطويرها وتفعيلها، وآليات التمويل طويل الأجل في ظل أزمة “كورونا”.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.