اللجنة العليا للصحة في العراق تقرر فرض حظر شامل للتجول خلال أيام عيد الأضحى

قناة العرب تيفي

27 يوليو 202043 مشاهدة
اللجنة العليا للصحة في العراق تقرر فرض حظر شامل للتجول خلال أيام عيد الأضحى
رابط مختصر

محمد بلغريب
(قناة العرب تيفي) – قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، أمس الأحد، فرض حظر شامل للتجول خلال أيام عيد الأضحى، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.
وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان له، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ترأس (الأحد) اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وتمت خلاله مناقشة جملة من الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال، مضيفا أن اللجنة أصدرت جملة من القرارات من بينها، فرض حظر التجوال الشامل لأيام عيد الأضحى اعتبارا من يوم الخميس 30 يوليوز ولغاية يوم الأحد 9 غشت.
ونقل البيان عن الكاظمي تأكيده على أهمية الوعي المجتمعي لمواجهة خطر كورونا ومنع انتشاره وضرورة الالتزام بالتعليمات والقواعد الوقائية التي أصدرتها المؤسسات الصحية من أجل تطويق الأزمة والتقليل من مخاطرها وتأثيراتها على صحة الفرد والمجتمع.
وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 78 حالة وفاة جديدة و2459 اصابة جديدة بمرض فيروس كورونا، فيما تم تسجيل 1900 حالة شفاء تام في عموم البلاد.
وأشارت إلى أن مجموع الاصابات الكلي بلغ 110032 فيما بلغ مجموع حالات الشفاء 75217 في حين بلغ مجموع الوفيات 4362 حالة، وما زال 30453 مريضا في المستشفيات.
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قررت في 16 من شهر يوليوز الحالي، تقليص ساعات حظر التجول من الساعة التاسعة مساء وحتى الخامسة صباحا، بالتوقيت المحلي، وفتح المولات لمدة أربعة أيام مع الابقاء على الحظر الشامل للأيام الثلاثة الباقية من الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت).
كما قررت اللجنة فتح المطارات وبعض المنافذ الحدودية مع ايران والكويت اعتبارا من يوم 23 يوليوز الجاري.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.