ردا على عملية زرع العبوات الناسفة : إسرائيل تستهدف مواقع للجيش السوري بضربات جوية في ريف القنيطرة جنوب سوريا

المرصد السوري لحقوق الانسان : 15 عنصرا من المقاتلين الموالين لإيران من جنسية عراقية قتلوا خلال غارات إسرائيلية ليلية

4 أغسطس 202045 مشاهدة
ردا على عملية زرع العبوات الناسفة : إسرائيل تستهدف مواقع للجيش السوري بضربات جوية في ريف القنيطرة جنوب سوريا
رابط مختصر

محمد بلغريب
belaghrib kanat alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TV (قناة العرب تيفي) – أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” اليوم الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية استطاعت مساء الاثنين التصدي لغارات جوية أعلنت إسرائيل أنها شنتها في جنوب سوريا.
من جهتها، أكدت إسرائيل أنها استهدفت مواقع للجيش السوري بضربات جوية “ردا على عملية زرع العبوات الناسفة التي تم إحباطها” في جنوب هضبة الجولان، وفق بيان للجيش الإسرائيلي.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن نحو 15 عنصرا من المقاتلين الموالين لإيران من جنسية عراقية قتلوا في اليوم نفسه خلال جولات من القصف بطائرات مجهولة.
نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري أنه في تمام الساعة العاشرة و40 دقيقة من مساء الاثنين قامت طائرات إسرائيلية بإطلاق رشقات من الصواريخ على النقاط العسكرية الواقعة على الحدود الأمامية باتجاه القنيطرة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسماع دوي انفجارات عنيفة “نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في منطقة التل الأحمر” في ريف القنيطرة الجنوبي الغربي.
ولم يوضح المرصد ما إذا كانت الضربات قد أوقعت قتلى في صفوف الجنود السوريين أو المقاتلين المتحالفين مع النظام.
وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن باستهداف مدينة البوكمال في شمال شرق البلاد بصواريخ إسرائيلية.

وأفادت مصادر للمرصد السوري، بأن نحو 15 عنصرا من المقاتلين الموالين لإيران من جنسية عراقية قتلوا خلال جولات من القصف بطائرات مجهولة، استهدفت عدة مواقع في ريف البوكمال، صباح الاثنين.
وفي تطور نادر، أعلنت إسرائيل أنها استهدفت مواقع للجيش السوري بضربات جوية “ردا على عملية زرع العبوات الناسفة التي تم إحباطها” في جنوب هضبة الجولان، وفق بيان للجيش.
وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي “ضربت طائرات ومروحيات حربية أهدافا تابعة للجيش السوري في جنوب سوريا”، مضيفا أن الأهداف شملت “مواقع استطلاع ووسائل جمع المعلومات ومدافع مضادة للطائرات”.
وأورد البيان أن الجيش الإسرائيلي “يعتبر النظام السوري مسؤولا عن أي عملية تنطلق من أراضيه وسيواصل العمل بتصميم ضد أي عمل يمس بسيادة دولة إسرائيل .
المصدرقناة العرب تيفي - وكالة الأنباء السورية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.