عاجل : الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي في المغرب تتشبّث بالإضراب الوطني المفتوح

الكاتب العام الوطني للفيدرالية محمد بامنصور يمارس صلاحياته القانونية بدون أي انتماء سياسي

2020-08-05T21:09:16+01:00
2020-08-05T21:10:55+01:00
24 ساعةسياحة و سفر
5 أغسطس 2020775 مشاهدة
عاجل : الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي في المغرب تتشبّث بالإضراب الوطني المفتوح
رابط مختصر

محمد بلغريب
belaghrib journaliste 44 - العرب تيفي Al Arabe TV الرباط – (قناة العرب تيفي) – أكدت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، بأنها “ليست بجمعية، فهي فيدرالية وطنية مستقلة خاضعة في تنظيمها لقانون سنة 1957 المنظم للنقابات والأحزاب السياسية”.
وأوضحت الفيدرالية التابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن، ، أنها “تنفي تصريحات شريف العلمي بكونها تابعة لحزب معين، وبأنها موجودة بمراكش فقط”، وتابعت: “الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب لها امتداد وطني كبير، فلها فروع جهوية على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات، وجهة فاس-مكناس، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وجهة سوس-ماسة، وجهة مراكش-آسفي، وجهة درعة-تافيلالت، وجهة الداخلة-وادي الذهب، ولها لجان تحضيرية على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، والجهة الشرقية، وجهة كلميم-واد نون”.
وأكدت المصادر ذاتها إلى أن “محمد بامنصور هو الكاتب العام الوطني، يمارس صلاحياته القانونية وفق القانون الأساسي المنظم للتنظيم، دون أي انتماء سياسي، كما يرأس المكتب الوطني بمعية الكتاب الجهويين؛ ومن ثمة تبقى الفيدرالية منظمة حقوقية مستقلة، دون أي انتماء سياسي، تسعى من خلالها لتحقيق أهدافها”.
من جهة أخرى ، أكدت الفيدرالية التي تعاني من الإقصاء الممنهج”. أن “الإضراب الوطني المفتوح مازال في تاريخه المحدد، يوم 13 غشت 2020، بجميع ولايات وعمالات المملكة ، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.