قناة العرب تيفي : المخرج المصري مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب يطلق مهرجان سينمانا للفيلم العربي الأول

عمرالجاسر رئيس جمعية المنتجين السعوديين : ادارة المهرجان اختارت لجنة برئاسة الكاتب والناقد الأمير أباظة

2020-06-04T23:18:23+01:00
2020-06-05T08:17:39+01:00
24 ساعةثقافة و فن
4 يونيو 2020111 مشاهدة
قناة العرب تيفي : المخرج المصري مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب يطلق مهرجان سينمانا للفيلم العربي الأول
رابط مختصر

محمد بلغريب
belaghrib journaliste 44 - العرب تيفي Al Arabe TV مكة المكرمة – قناة العرب تيفي – أفاد المخرج  المصري مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب نقيب المهن السينمائية ، بأن اتحاد الفنانين العرب اطلق مهرجان «سينمانا 2020»، من خلال فرع الاتحاد بسلطنة عمان برئاسة الدكتور خالد الزدجالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
وحسب بلاغ اتحاد الفنانين العرب توصلت “قناة العرب تيفي ” بنسخة منه ، فان هذه المبادرة تهدف إلى إبراز تضحيات الاطباء ورجال الأمن والممارسين الصحيين ودورهم لمواجهة هذه الجائحة ومدى معاناتهم وتضحياتهم ودور رب الأسرة والأم في تهيئة البيئة الصحية والنفسية للأسرة في الحجر والتزامهم جميعاً بتعليمات الجهات المختصة والأدوار التي قامت بها والمتطوعين وظهور شباب ذو ابتكارات ومخترعين وكانوا قدر المسئولية في تلبية حاجة الدولة من تكنلوجيا المعلومات والمعدات الطبية الضرورية في الوطن العربي في ظل أزمة «كوفيد-19»، وذلك من خلال تقديم أعمال فنية على هيئة «أفلام سينمائية» تسليط الضوء على حجم التضحيات والمهام التي يقومون بها في هذا الظرف الاستثنائي، داعية الفنانين والمنتجين والمهتمين بالشأن الفني إلى تقديم مبادراتهم وإبداعاتهم الفنية.
من جهته أكد الأمين المساعد لاتحاد الفنانين العرب المخرج د. عمر الجاسر ورئيس جمعية المنتجين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة أن المبادرة جاءت في أعقاب توقف الكثير من المهرجانات السينمائية، وستركز المبادرة على موضوع الساعة «أزمة كورونا» وما تبعها من تداعيات على كافة الأصعدة، وستركز في إطارها العام على الدور المهم والوطني لرجال الأمن والممارسين الصحيين باعتبارهم رجال الخطوط الأمامية في مواجهة هذه الجائحة، من خلال المبادرة بتقديم «أفلام» توثق تلك التضحيات والإسهامات الجليلة التي يقومون بها في ظل هذه الأزمة الاستثنائية، وهو أقل ما يمكن تقديمه إيمانا وعرفانا بأدوارهم الجليلة.
وأضاف الجاسر أن هذه المبادرة سوف تسهم في خلق حالة من الإبداع والتنافسية بين أبناء الوطن العربي، خاصة أن الإبداع يولد من رحم الصعوبات، والفترة التي نعيشها حاليا كفيلة بالمبدعين من أبناء الوطن العربي للدفع بأعمالهم الفنية إلى النور، لافتا إلى أن المهرجان بدأ فعليا في تلقي العشرات من الأفلام الفنية التي تناولت الموضوع في إطاره العام، ونتطلع إلى تلقي المزيد من الأفلام في الفترة المقبلة.
وأشار الجاسر إلى أن المهرجان مستمر في تلقي المبادرات حتى 30/ 6/ 2020 المقبل، على أن تراعى شروط وضوابط المبادرة التي تتضمن أن يكون العمل إنتاجا عربيا خالصا، وألا تزيد مدة العمل على 10 دقائق، وترسل الافلام على شكل رابط يمكن تنزيله من أي موقع على واتس الجولات المرفقة في الاعلان .
وفي مايلي تشكيل لجنة المهرجان :
رئيس اللجنة : الناقد الأمير أباظة  
المخرج صبحي سيف الدين
المخرج والباحث جبار جودي
المخرجة سارة جادالله 
الفنان طالب البلوشي
المنتج مراد شاهين
الناقدة منصورة الجمري
JASSIR - العرب تيفي Al Arabe TV
SAOUD - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.