قناة العرب تيفي : رئيس الوزراء بينيت يجدد أمله في وضع حد للقتال سريعا وقال إنه يقف إلى جانب شعب أوكرانيا في هذه الأيام الصعبة

إسرائيل تدين الغزو الروسي على اوكرانيا ووصفته بأنه "انتهاك خطير للنظام الدولي"

العرب تيفي
2022-02-25T21:29:34+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
25 فبراير 202228 مشاهدة
قناة العرب تيفي : رئيس الوزراء بينيت يجدد أمله في وضع حد للقتال سريعا وقال إنه يقف إلى جانب شعب أوكرانيا في هذه الأيام الصعبة
القدس – قناة العرب تيفي : قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إنه تحدث هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة وعرض تقديم مساعدات إنسانية في الوقت الذي قال فيه تقرير إسرائيلي إن زيلينسكي طلب وساطة إسرائيلية مع روسيا وفق ما أفادت وكالة الانباء رويترز .
وجاء في البيان أن “رئيس الوزراء بينيت جدد أمله في وضع حد للقتال سريعا، وقال إنه يقف إلى جانب شعب أوكرانيا في هذه الأيام الصعبة”.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن زيلينسكي طلب من إسرائيل التوسط في محادثات لوقف إطلاق النار مع روسيا في القدس. ونقلت الهيئة هذا التقرير عن مصادر إسرائيلية وأوكرانية لم تكشف عنها. ولم يؤكد مكتب بينيت أو ينفي هذا التقرير.
وعلى الرغم من دعوتها إلى التوصل لحل سلمي في أوكرانيا لزمت إسرائيل الحذر بشأن توجيه انتقاد علني لروسيا، وهي طرف رئيسي في الصراع في سوريا المجاورة. ووفرت روسيا مأوى لأفراد الطائفة اليهودية في أوكرانيا الذين حاصرهم القتال.
وأدانت إسرائيل الغزو الروسي يوم الخميس ووصفته بأنه “انتهاك خطير للنظام الدولي” ولزمت بعد ذلك الصمت إلى حد كبير بشأن تصرفات موسكو.
وقالت السفارة الروسية في إسرائيل يوم الجمعة إنه تم استدعاء السفير الإسرائيلي في موسكو لإجراء محادثات.
وقالت السفارة “تم إبداء الأمل في أن تنظر إسرائيل بتفهم مناسب للأسباب التي دفعت القيادة الروسية إلى اتخاذ قرار بشن عملية عسكرية خاصة لحماية المدنيين في دونباس ونزع سلاح أوكرانيا والقضاء على النفوذ النازي فيها”.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.