الأربعاء , 12 يونيو 2019 - 16:53:06
أخر الأخبار

    أعلن معنا

    حمل تطبيق العرب TV

    الرئيسية » 24 ساعة » وزير الثقافة المغربي محمد الأعرج : الوزارة ستدعم الفنانين بمجرد صدور المراسيم المتعلقة بالتغطية الصحية والاجتماعية.

    وزير الثقافة المغربي محمد الأعرج : الوزارة ستدعم الفنانين بمجرد صدور المراسيم المتعلقة بالتغطية الصحية والاجتماعية.

    العرب تيفي – الرباط 

    أكد وزير الثقافة والاتصال الدكتور محمد الأعرج ، اليوم الاثنين بمجلس النواب بالرباط، إن الوزارة وضعت مخططا عمليا وتنفيذيا من أبرز مقتضياته إيلاء عناية خاصة للمكانة الاعتبارية للفنان باعتباره مساهما أساسيا في التنشيط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.
    وأوضح السيد الوزير، في معرض رده على سؤال شفوي حول موضوع ” الوضعية الاجتماعية للفنانين المغاربة ” تقدم به فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، أن الوزارة اشتغلت، في سبيل النهوض بأوضاع الفنان، على مستويين اثنين هم أولهما تنزيل العديد من المراسيم المرتبطة بقانون الفنان والتي تسعى إلى إعطاء مكانة متميزة لهذه الفئة سواء من خلال مرسوم بطاقة الفنان أو مرسوم تحديد لائحة المهن الفنية.
    وأشار الوزير، في السياق ذاته، إلى أن هناك مراسيم أخرى في طور المصادقة خصوصا مع وزارتي الشغل والصحة، والتي تسعى إلى تعزيز المكانة الأساسية للفنان في إطار التنشيط الاقتصادي والاجتماعي.
    أما المستوى الثاني، فقد أكد السيد الأعرج، بخصوص مجال التغطية الصحية أن وزارة الثقافة والاتصال قامت بالرفع من دعم تعاضدية الفنانين.
    وفيما يخص تنظيم المهرجانات ، ذكر السيد الوزير بأن الوزارة تنظم 31 مهرجانا تراثيا الهدف منها إيلاء مكانة خاصة أيضا للفنان الذي يشتغل على التراث والثقافة المغربية .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *