أنصار مرسي ومعارضيه يتعرضون لعدة اصابات في مدينة دمياط الساحلية

غير مصنف
5 أغسطس 2013wait... مشاهدة
أنصار مرسي ومعارضيه يتعرضون لعدة اصابات في مدينة دمياط الساحلية
رابط مختصر

القاهرة- مكتب العرب الاقتصادية –  

أُصيب عشرات من المصريين في اشتباكات عنيفة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه في الساعات الأولى من صباح الاثنين، بمدينة دمياط الساحلية.
وأبلغت مصادر حقوقية متطابقة ومحلية يونايتد برس انترناشونال، أن ما بين 40 إلى 60 شخصاً أصيبوا بجروح نتيجة الضرب بأسلحة خرطوش أو الطعن بآلات حادة خلال اشتباكات شهدتها مدينة دمياط الجديدة منذ قبيل الفجر وحتى صباح الاثنين.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن تمكنت من فض الإشتباكات بعد أن تزايدت حدتها، حيث أطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة على الطرفين، وفرضت طوقاً أمنياً حول المدينة من جميع الإتجاهات بعد ورود أنباء تفيد باعتزام أعداد من أنصار مرسي القدوم إلى موقع الأحداث من مدن مجاورة.
وتم نقل المصابين إلى “مستشفى الأزهر” لتلقي العلاج، فيما تواصل قوات الأمن تعقب مجموعة تحاول مواصلة الإشتباكات.

وكانت الاشتباكات بدأت بوصول عدد غير محدَّد من أنصار مرسي إلى محيط مبنى “المجمع الإسلامي” بمدينة دمياط الجديدة، حاملين خياماً لبدء اعتصام مفتوح حول المبنى، وردِّدوا هتافات ضد القوات المسلحة المصرية وقادتها فقام أهالي المدينة بالتصدي لهم فوقعت الإشتباكات.
ويقوم أنصار مرسي، منذ عزله رسمياً مساء 3 تموز/ يوليو، بمظاهرات بشكل يومي للمطالبة بعودته للحكم تأكيداً على “شرعيته كرئيس منتخب”، ورفضاً لما يسمونه “الانقلاب”، فيما أدت تلك المظاهرات إلى مصادمات مع عناصر الجيش والأمن والمواطنين أسفرت، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 100 وإصابة مئات آخرين بجروح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.