إندونيسيا : سجن مصممة للموضة الإسلامية 18 عاما وزوجها 20 عاما

24 ساعةأزياءسلايدر 1
3 يونيو 2018wait... مشاهدة
إندونيسيا : سجن مصممة للموضة الإسلامية 18 عاما وزوجها 20 عاما
رابط مختصر

الرباط – العرب tv – جاكرتا ـ أ ف ب –

حُكم على مصممة الأزياء الاندونيسية أنيسة حسيبوان التي اشتهرت حول العالم بفضل تصاميمها للموضة الإسلامية، بالسجن 18 عاماً بتهمة الاحتيال وتبييض الأموال.
وقد أدانت محكمة في ضاحية جاكرتا المصممة حسيبوان البالغة 31 عاماً وزوجها المقاول الإندونيسي انديكا سوراشمان بتهمة الاحتيال على زبائن كانوا حجزوا رحلات حج إلى مكة المكرمة عن طريق وكالة السفر التابعة لهما «فرست ترافل» في مقابل مبلغ إجمالي يقرب من 848 مليون روبية (حوالى 61 ألف دولار).
وتنظم شركة «فرست ترافل» التي أسست في 2009 رحلات إلى المملكة العربية السعودية، غير أنها لم تنظم أي رحلة إلى مكة المكرمة منذ مطلع 2017.
وكذلك حكم على مصممة الأزياء بدفع غرامة قدرها 10 مليارات روبية (715 ألف دولار). وصدر حكم أيضاً بسجن زوجها 20 عاماً ودفع الغرامة عينها. وكانت النيابة العامة طلبت إنزال عقوبة بالسجن 20 عاماً للزوجين.
وذاع صيت أنيسة حسيبوان في الخارج سنة 2016 خلال أسبوع الموضة في نيويورك مع مجموعتها التي ارتدتها عارضات يضعن حجاباً بلون بني موحد.
وفي سعيها للعالمية، قالت حسيبوان إنها تحلم بأن تتاح لها فرصة تصميم أزياء لدوقة كمبريدج كايت ميدلتون.
وتُعرف المصممة الاندونيسية أيضاً بنمط حياتها الباذخ إذ غالباً ما تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لها ولزوجها بملابس فاخرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.