الجزائر : “الصحافة ليست جريمة” هكذا تظاهر العشرات الصحفيين الجزائرين احتجاجا على إغلاق قنوات تلفزيونية وصحف

24 ساعةإعلامسلايدر 1
19 يونيو 2019wait... مشاهدة
الجزائر  :  “الصحافة ليست جريمة” هكذا تظاهر العشرات الصحفيين الجزائرين احتجاجا على إغلاق قنوات تلفزيونية وصحف
رابط مختصر

العرب TV  – الرباط  – 

تظاهر صحفيو المجمع الإعلامي “الوقت الجديد” التابع لرجل الأعمال علي حداد، صباح اليوم الأربعاء 19 يونيو، بساحة أول ماي في العاصمة الجزائرية للتعبير عن مخاوفهم من “مصير مجهول”.
وردد الصحفيون والمصورون والتقنيون شعارات “الصحافة ليست جريمة”، كمل رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات “العصابة هندست فوضى السمعي البصري، حان وقت التقنين”، و”نحن عمال ولسنا رجال أعمال”، و”أنقذوا عائلاتنا”.
ونقل موقع “كل شيء عن الجزائر” تأكيد الصحفيين أنهم “ضحية الجميع، فالسلطة أوقفت الإشهار العمومي، والحراك يعتبرنا ضمن العصابة، أين المفر؟”.
كما طالب المحتجون بإنقاذ المجمع وتطبيق القانون، داعين سلطات البلاد للتدخل من أجل إنقاذ أكثر من 400 عائلة يعليها العاملون في المجمع وتواجه مصيرا مجهولا.
ويضم مجمع “الوقت الجديد” الإعلامي جريدتي “وقت الجزائر” و”لوتان دالجيري”، وأيضا قناتي “دزاير (الجزائر) نيوز” و”دزاير (الجزائر) تي في”.
يذكر أن محكمة جزائرية كانت أصدرت يوم الاثنين الماضي حكما بالسجن 6 أشهر بحق رجل الأعمال علي حداد، المقرب من السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

المصدر: TSA

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.