الدوري الاسباني لكرة القدم : فريق سلتا فيغو يوقف سلسة انتصارات اتلتيكو بتعادل قاتل

2021-02-09T10:19:50+01:00
2021-02-09T10:23:06+01:00
24 ساعةرياضة
9 فبراير 2021103 مشاهدة
الدوري الاسباني  لكرة القدم  : فريق سلتا فيغو يوقف سلسة انتصارات اتلتيكو بتعادل قاتل
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية : أوقف سلتا فيغو سلسلة انتصارات المتصدر أتلتيكو مدريد عند ثمانية في الدوري الاسباني لكرة القدم عندما فرض عليه تعادلا قاتلا 2-2 في عقر داره على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بهدف البديل الارجنتيني فاكوندو فيريرا في أولى مبارياته مع فريقه الجديد، وذلك في ختام المرحلة الثانية والعشرين الاثنين.
واكتفى فريق العاصمة بنقطة يتيمة ليرفع رصيده الى 51 ويصبح على بعد 8 نقاط عن عملاقي اسبانيا برشلونة وريال مدريد، كما أنه يملك مباراة مؤجلة ليبقى رغم النكسة الصغيرة على المسار الصحيح نحو لقبه الاول في الليغا منذ العام 2014.
وسيكون ريال مدريد قادرًا على وضع الضغط على جاره وتقليص الفارق الى خمس نقاط في حال فوزه الثلاثاء على ارضه ضد ضيفه خيتافي في مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى.
وافتتح الضيوف التسجيل عبر سانتي مينا (13) قبل ان يرد الاوروغوياني لويس سواريس بثنائية (45+1 و50)، الا ان فيريرا الذي وصل الشهر الفائت الى مدريد حتى نهاية الموسم بعد انتهاء عقده مع بنفيكا البرتغالي منحه التعادل في الدقيقة 89.
وعزز سواريس الذي وصل من برشلونة مطلع الموسم الحالي، صدارته لترتيب الهدافين مسجلا هدفه الـ16 في 17 مباراة ليصبح أسرع لاعب في القرن الحادي والعشرين يصل الى هذا العدد من الأهداف مع ناد واحد في الليغا، متخطيًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (15 في 17 مع ريال موسم 2009-2010).

تصريح اللاعب كيكو 

قال كوكي لاعب اتلتيكو “علينا الفوز بالمباريات على أرضنا. في الشوط الأول لم نكن مرتاحين. نسمح برخةل مرمانا الكثير من الأهداف في المباريات الأخيرة. لدينا فريق جيد يضم لاعبين رائعين”.
وتلقت شباك اتلتيكو 12 هدفًا فقط في 20 مباراة في الدوري هذا الموسم لكن ستة منها في المباريات الأربع الأخيرة.

تصريح  مدرب سلتا فيغو 

قال مدرب سلتا فيغو الارجنتيني ادواردو كوديت جئنا من أجل النقاط الثلاث، لكنهم سجلوا هدفا من الكرة الأخيرة في الشوط الأول. إنه فريق صعب للغاية. جئنا للنقاط الثلاث وأخذنا واحدة”.
وكان هذا التعادل الثالث لأتلتيكو في الدوري هذا الموسم مقابل 16 فوزًا وهزيمة واحدة كانت امام الجار والغريم ريال في المرحلة الثالثة عشرة في كانون الاول/ديسمبر الفائت.
وخاض اتلتيكو اللقاء بغياب لاعبي الوسط الفرنسي توما ليمار والمكسيكي هيكتور هيريرا بعد ان أعلن عن اصاباتهما بفيروس كورونا قبل ساعات من صافرة البداية، لينضمان الى المصابين بالوباء ماريو ايرموسو، البرتغالي جواو فيليكس والفرنسي موسى ديمبيلي.
وجاء في بيان لفريق العاصمة “اللاعبان يخضعان للعزل الذاتي في منزليهما ويلتزمان بتوصيات السلطات الصحية وبروتوكول الليغا”.
وعانى اتلتيكو الامرّين من كوفيد-19 بعد أن سبق وأصيب به كل من المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني ومواطنه المهاجم أنخل كوريا، البلجيكي يانيك كاراسكو، الكرواتي سيمي فرساليكو، دييغو كوستا، الاوروغويانيين سواريس وخوسيه خيمينيس ولوكاس توريرا، والبرازيلي رينان لودي.
ولم يشهد الشوط الاول فرصًا عديدة من جانب الطرفين حيث سجل كل منهما هدفه من التسديدة الوحيدة على المرمى طيلة الدقائق الـ45.
وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل باكرًا برأسية لمينا إثر عرضية من هوغو مايو (13).
وسجل سواريس هدف التعادل عندما لحق بعرضية زاحفة من كوريا عن الجهة اليمنى نحو القائم الثاني تابعها في شباك روبن بلانكو (45+1).
ودفع سيميوني بتوريرا مع انطلاق الشوط الثاني بدلا من البرازيلي فيليبي، وسرعان ما تقدم فريق العاصمة عندما وصلت الكرة الى لودي على الرواق الايسر تابعها على “الطاير” عرضية نحو سواريس الذي أسكنها الشباك (50).
رفع بعدها الضيوف ايقاعهم ووصلت الكرة الى اياغو أسباس أمام المرمى أبعدها جيوفري كوندوغبيا من جمهورية افريقيا الوسطى في اللحظات الأخيرة (56).
ولم يشهد الشوط الثاني خطورة تذكر لاسيما في ظل انعدام الخيارات لسيميوني حيث لم يجر أي تبديل آخر.
ودفع كوديت بمواطنه فيريرا في الدقيقة 76 ليمنحه بعد 13 دقيقة نقطة ثمينة من هدف على باب المرمى إثر تمريرة من مواطنه الآخر أوغوستو سولاري.
ورفع سلتا فيغو رصيده الى 26 نقطة في المركز العاشر.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.