الرئيس المصري: تصريحات أوباما تقوي 'جماعات العنف المسلح'

غير مصنف
16 أغسطس 2013wait... مشاهدة
الرئيس المصري: تصريحات أوباما تقوي 'جماعات العنف المسلح'
رابط مختصر

القاهرة – مكتب العرب الاقتصادية  –

أشار الرئيس المصري عدلي منصور في بيان صدر  بعد منتصف ليل الخميس الجمعة بتوقيت القاهرة إلى أنه “تابع  ما صدر عن الرئيس باراك أوباما بشأن الأوضاع فى مصر”.  وأعرب منصور في البيان عن خشية الرئاسة المصرية من “أن تؤدى التصريحات التي لا تستند الى حقائق الأشياء، لتقوية جماعات العنف المسلح وتشجيعها فى نهجها الٌمعادى للإستقرار والتحول الديموقراطي، بما يعرقل إنجاز خارطة المستقبل والتى نصر على انجازها فى موعدها، من دستور الى إنتخابات برلمانية ورئاسية”. 
وأضاف البيان: “وإذ تقدر القاهرة إهتمام الجانب الأميركي بتطورات الموقف فى مصر  إلا أنها كانت تود أن توضَع الأمور فى نصابها الصحيح، وأن تُدرَك الحقائق الكاملة لما يجرى على الأرض”.
وأكد البيان “أن مصر تواجه أعمالا ارهابية، تستهدف مؤسسات حكومية ومنشأت حيوية، شملت العشرات من الكنائس والمحاكم وأقسام الشرطة، والعديد من المرافق العامة والممتلكات الخاصة”. 
واعتبر  “أن جماعات العنف المسلح إستهدفت إزهاق الأرواح”. وأعلن منصور عن أسفه “لسقوط ضحايا مصريين  مؤكدا انه يعمل بقوة على إقرار الأمن والسلم المجتمعيين”. 
وأشار البيان إلى أن “مصر تقدر المواقف المخلصة لدول العالم، ولكنها تؤكد تماما على
سيادتها التامة وقرارها المستقل


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.