السلطات الجزائرية تمنع قناة “إم 6” الفرنسية من العمل على أراضيها بعد بث تقرير عن الحراك

وزارة الاتصال الجزائرية قالت أن وسائل إعلام فرنسية قامت بإنجاز تقارير صحفية هدفها محاولة تثبيط عزيمة الشعب الجزائري ولا سيما الشباب

27 سبتمبر 2020wait... مشاهدة
السلطات الجزائرية تمنع قناة “إم 6” الفرنسية من العمل على أراضيها بعد بث تقرير عن الحراك
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : منعت قناة “إم 6” الفرنسية من العمل في الجزائر، غداة بث وثائقي عن الحراك الجزائري اعتبرت السلطات في البلاد أنه يتضمن “نظرة مضللة حول الحراك”. وفق وكالة الانباء الفرنسية .
كما اتهمت وزارة الاتصال الجزائرية القناة بإنجاز هذا العمل “برخصة تصوير مزورة”.
وكانت القناة الفرنسية “إم 6” قد بثت أخيرا تقريرا تحت عنوان “الجزائر بلاد الثورات”، تم تصوير أجزاء منه بكاميرا خفية، وتحدث فيه شبان جزائريون عن نظرتهم لمستقبل بلادهم التي تشهد حراكا شعبيا مناهضا للنظام.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الاتصال الجزائرية في بيان صادر أنها قررت منع القناة الفرنسية “إم 6” من العمل في البلاد، غداة بث وثائقي تضمن “نظرة مضللة حول الحراك” أنجزه فريق “برخصة تصوير مزورة”.
واعتبر البيان أن هذه “السابقة تحملنا على اتخاذ قرار يمنع قناة “إم 6″ من العمل في الجزائر بأي شكل كان”. كما اعتبر أن “صحفية فرنسية من أصول جزائرية قامت بتصوير هذا العمل بمساعدة مرافق جزائري حامل لترخيص بالتصوير مزور”.
ورأت الوزارة أن الأمر يشكل “مخالفة يعاقب عليها القانون بشدة وتبقى في ملفات هؤلاء الصحفيين الذين ستطالهم متابعات قضائية طبقا لأحكام المادة 216 من قانون العقوبات الجزائري بتهمة التزوير في محررات رسمية أو عمومية”.
واتهمت الوزارة في بيانها أنه “مع اقتراب أي موعد انتخابي هام بالنسبة للجزائر ومستقبلها، تقوم وسائل إعلام فرنسية بإنجاز تقارير صحفية وبثها، هدفها الدنيء من ذلك هو محاولة تثبيط عزيمة الشعب الجزائري، ولا سيما فئة الشباب”.
المصدرقناة العرب تيفي - أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.