العثماني يرأس وفد المغرب رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة

غير مصنف
24 سبتمبر 2013wait... مشاهدة
العثماني يرأس وفد المغرب رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
رابط مختصر

الرباط : العرب الاقتصادية –

يرأس سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، وفدا رفيع المستوى لتمثيل بلاده في أعمال الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة.
وقالت الخارجية المغربية، عبر موقعها على شبكة الانترنت، إن العثماني يترأس، “ابتداء من يوم الإثنين 23 شتنبر (سبتمبر/أيلول) 2013 بنيويورك، في أشغال الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.
وأفادت بأن “المغرب سينظم، على هامش هذه الدورة، لقاءين يتمحوران حول (السياسة الوطنية الجديدة للهجرة) و(إفريقيا ما بعد 2015: أي أهداف لأي نموذج تنموي)”.
وأوضحت أن الوفد المغربي “سيشارك  أيضا في العديد من الاجتماعات الرفيعة المستوى للجمعية العامة من قبيل النقاش الرفيع المستوى حول الهجرات الدولية والتنمية، والاجتماع المخصص لأهداف الألفية للتنمية بعد 2015، والاجتماع الرفيع المستوى حول منطقة الساحل (غرب إفريقيا)، والاجتماع الرفيع المستوى حول الإعاقة والتنمية، والاجتماع الرفيع المستوى
بشأن نزع الأسلحة النووية”.
ويشارك الوفد المغربي في المناقشة العامة لهذه الدورة التي ستهشد مشاركة أكثر من 130 رئيس دولة وحكومة ووزير خارجية وستشكل مناسبة لتكريس أولوية التعددية والتعاون الدولي في مواجهة الأوضاع الطارئة، بحسب
بيان الخارجية المغربية.
يذكر أن أعمال الدورة الـ 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، انطلقت الثلاثاء الماضي، في مدينة نيويورك، تحت رئاسة جون ويليام اشي،  المندوب الدائم لانتيجوا وبربودا  الذي اختير في 14 يونيو/ حزيران الماضي، رئيسا منتخبا للجمعية.
وتستمر أعمال الجمعية العامة، حتى الثامن من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل بمشاركة 193 دولة من قارات العالم الستة، ويناقش المجتمعون عبر عدد من الفعاليات والمؤتمرات طيلة هذه الفترة كافة القضايا الدولية والإنسانية والاقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.