العرب الاقتصادية ترصدأهم الاشتباكات بين الإخوان والأهالي في ذكرى حرب اكتوبر

غير مصنف
6 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
العرب الاقتصادية ترصدأهم الاشتباكات بين الإخوان والأهالي في ذكرى حرب اكتوبر
رابط مختصر

القاهرة – العرب الاقتصادية – مراسلة خاصة 

شهدت احتفالات المصريين اليوم بالذكرى الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر، حالات كر وفر واشتباكات في العديد من المناطق والميادين بين أنصار جماعة الإخوان وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى من جهة وقوات الشرطة والجيش والشعب من جهة أخرى ، حيث نجح الشعب بجوار شرطته وجيشه، في التصدى لمظاهرات الاخوان التى هدفت لاثارة الفوضى وإفساد فرحة المصريين بنصر أكتوبر.
و ترصد العرب الاقتصادية بواسطة مراسليها ، أهم الاشتباكات التي وقعت على مدار اليوم بمختلف ميادين مصر، وبدأت في حي الأزهر بالقاهرة، حيث حدثت اشتباكات بين سكان المنطقة ومسيرة الإخوان، التي انطلقت من مسجد “الرحمن الرحيم” بطريق صلاح سالم، بعد ترديد الإخوان لهتافات معادية للشرطة والقوات المسلحة.
وفي مشهد أخر، وقعت اشتباكات بالحجارة بين أنصار جماعة الإخوان وقاطني شارع شهاب بالمهندسين، عقب قيام الإخوان بترديد عبارات مسيئة للجيش، قام خلالها مؤيدو الإخوان بتكسير ٣ سيارات للمواطنين.
في الوقت الذى شهدت منطقة الدقي بمحافظة الجيزة، اشتباكات عنيفة وحرب شوارع، بين أهالى المنطقة، وعناصر الإخوان؛ بسبب كتابة الإخوان عبارات مسيئة للجيش على الجدران، حيث تبادل الطرفان الرشق بالحجارة، قبل أن تسيطر قوات الأمن على الموقف وتطلق القنابل المسيلة للدموع مفرقة مظاهرة الاخوان.
وهو ما تكرر أيضًا في منطقة شبرا بالقاهرة، عندما حدثت اشتباكات بين سكان المنطقة، ومسيرة من الإخوان، بعد أن قام عدد من أعضاء الجماعة المحظورة بتعطيل حركة “مترو الأنفاق” بمحطة كلية الزراعة.
في الوقت الذي قام الأهالي بمنطقة السيدة زينب بمطاردة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وأجبروهم على الفرار بعد محاولتهم دخول ميدان التحرير عبر شارع قصر العيني.
إلا أن الاشتباكات التي شهدها ميدان رمسيس القريب من ميدان التحرير، تعد أكثر الاشتباكات عنفاً في هذا اليوم، حيث تحول الميدان لساحة حرب بعد أن قام أنصار الإخوان بإطلاق أعيرة خرطوش على قوات الأمن والأهالي، ما أدى الى وقوع إصابات.
ولم يختلف الأمر كثيراً خارج محافظتى القاهرة والجيزة، حيث وقعت اشتباكات بمنطقة “السيوف” شرق الإسكندرية، بين أهالي المنطقة وأعضاء من جماعة الإخوان، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة، إثر اعتداء مسيرة الإخوان على سيارة تحمل مكبرات صوت، تنشد أغنيات وطنية للقوات المسلحة.
وتكرر نفس المشهد بين الاخوان والأهالى في أماكن أخرى مثل مدينة “طما” بمحافظة سوهاج، و حي الأربعين بالسويس، ودلجا بمحافظة المنيا، وبمحافظتي دمياط والغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.