المحكمة العسكرية بالسويس تقضى بالمؤبد على 11 من مؤيدي مرسي وحبس 45 آخرين لمدة 5 سنوات وبراءة 8

غير مصنف
4 سبتمبر 2013wait... مشاهدة
المحكمة العسكرية بالسويس تقضى بالمؤبد على 11 من مؤيدي مرسي وحبس 45 آخرين لمدة 5 سنوات وبراءة 8
رابط مختصر

القاهرة – مكتب العرب الاقتصادية – خالد زين الدين  –  

اصدرت المحكمه العسكريه بالسويس اليوم احكامًا بالسجن المؤبد لمده 25 عاما لـ 11 متهم والسجن لمده 5 سنوات لـ 45 وبراءه 8 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى واعضاء جماعه الاخوان المسلمين والجماعه الإسلاميه، لاتهامهم بالاعتداء علي قوات الجيش وحرق كنائس و مدرعات قيمتها 20 مليون جنيه.
كانت النيابه العسكريه بالسويس وجهت للمتهمين عده اتهامات من بينها التحريض والاتفاق والمساعده علي قتل مواطنين بالسويس وحرق ثلاث كنائس وحرق 9 مدرعات تابعه للجيش الثالث الميداني.
ومن بين الاتهامات التي وجهتها النيابه العسكريه لهم ايضا:الاعتداء علي المنشات العامه، وقطع الطرق، واشاعه الفوضي في المحافظه، وذلك خلال الاحداث التي شهدتها محافظة السويس منذ فض قوات الامن المصريه لاعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني “رابعه العدويه” و”نهضة مصر” يوم 14 اغسطس الماضي، الامر الذي خلف قتلي وجرحي.
وكان مؤيدي الرئيس المعزول مرسي بالسويس قاموا بحرق الكنائس وحرق مدرعات الجيش واطلقوا الرصاص علي المواطنين بالسويس، مما تسبب في مقتل مواطنين وتدمير منشات وحرق خمس مدرعات تابعه لقوات الجيش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.