المغرب : المجلس الجماعي لمدينة فاس يصادق على اتفاقية شراكة مع شركة تدبير تكنوبارك

24 ساعةالمغرب
5 فبراير 202192 مشاهدة
المغرب : المجلس الجماعي لمدينة فاس يصادق على اتفاقية شراكة مع شركة تدبير تكنوبارك
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب المغربية : عقد المجلس الجماعي لفاس، أمس الخميس، دورته العادية لشهر فبراير ، والتي عرفت المصادقة على سلسلة من اتفاقيات الشراكة في مختلف المجالات.
واعتمد أعضاء المجلس خلال هذه الدورة اتفاقية الشراكة المتعلقة بتنفيذ مشروع تكنوبارك فاس. ويضم الاتفاق المجلس الجماعي ووزارة الصناعة والتجارة والخدمات والاقتصاد الأخضر والولاية والمجلس الجهوي وشركة تدبير تكنوبارك.
وسيقام المشروع على مساحة 7159 مترا مربعا باستثمار يناهز 55 مليون درهم. ويهدف الى اقامة حاضنة جهوية للمقاولات والنهوض بالابتكار وتبادل الخبرات.
وصادق المجلس أيضا على ملحق يعدل اتفاقية الشراكة من أجل بناء الفضاء الدولي للمعارض بفاس، الموقعة بين جماعة فاس وجهة فاس مكناس وغرفة التجارة والصناعة والخدمات.
وتميزت الدورة بالتصديق على قرار تعبئة بقعة أرضية لاحداث معهد التكوين المهني في مهن البناء والأشغال العمومية، موضوع اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بتمويل من وكالة تحدي الألفية- حساب المغرب.
وتجمع هذه الشراكة كلا من وكالة تحدي الألفية وجماعة فاس ووزارتي التربية الوطنية والاقتصاد ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل والفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية.
ويمول المشروع من قبل صندوق “شراكة” لوكالة تحدي الألفية- حساب المغرب بغلاف مالي يفوق 70 مليون درهم.
كما تم برسم الاجتماع التصديق على اتفاقية الشراكة بين نادي المغرب الرياضي الفاسي والجماعة، التي تلتزم بتخصيص دعم قيمته 5 ملايين درهم مساهمة في نفقات التسيير وبناء مركز للتكوين لفرع كرة القدم.
وصادق الأعضاء أيضا على قرار تنظيمي لتدبير القاعات المغطاة وملاعب القرب الجماعية وعلى النظام الداخلي للمحطة الطرقية لفاس وقرارات أخرى.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.