المغرب : انتخاب سمية سحنون رئيسة للجمعية البيضاوية للفنون التعبيرية والمحافظة على الثراث

2021-10-18T09:04:53+01:00
2021-10-18T09:05:16+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
18 أكتوبر 202186 مشاهدة
المغرب : انتخاب سمية سحنون رئيسة للجمعية البيضاوية للفنون التعبيرية والمحافظة على الثراث
رابط مختصر
الكاتب : نجيب النجاري
قناة العرب تيفي – الدارالبيضاء : عقدت الجمعية البيضاوية يوم 16 أكتوبر 2021 بالمركب الثقافي آنفا البيضاء، جمعها العام العادي حضوريا وفق جدول الاعمال التالي :
-تلاوة التقرير الأدبي لمناقشته والمصادقة عليه .
-تلاوة التقرير المالي لمناقشته والمصادقة عليه .
-استقالة المكتب المسير
-انتخاب الرئيس والمكتب المسير
تميزت اشغال الجمع بحضور أعضاء مكتبها وبعض فعاليات المجتمع المدني ، وبعد الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم ، تقدمت السيدة الرئيسة سميا سحنون بكلمة ترحيبية ، تناولت من خلالها الاهداف المتوخاة من الجمع العادي ، الذي تزامن مع الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم برمته بسبب تفشي وباء فيروس كورونا ، الذي شكل موضوع تنويه وإشادة من دول العالم برمته، بفضل السياسة الحكيمة التي نهجها جلالة الملك محمد السادس ، حفاظا على الأمن الصحي للشعب المغربي .
كما شكلت المناسبة ، دعوة السيد الكاتب العام للجمعية السيد النجاري نجيب إلى بلورة مجموعة من الأنشطة لفترة ما بعد ” كورونا ” وذلك للنهوض بالمجال الفني والثراثي ، مثنيا بذلك على مكونات نادي ” إيقاع ” الموازي للجمعية والذي يعتبر منتدى ثقافاتي فني تنشيطي ، متقدما باسمه وباسم أعضاء المكتب المسير بتشكراته الجزيلة إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في بلورة أنشطة الجمعية وفق قانونها الاساسي ، مستعرضا بذلك تفاصيل التقرير الأدبي الذي تم مناقشته ، تم المصادقة عليه بالإجماع .
وبعد تلاوة التقرير المالي والتداول حول والاكراهات والتحديات وتداعيات وباء كورونا التي أثرت على كل الجوانب الاقتصادية ، تم المصادقة عليه بالإجماع ، وبعد استقالة المكتب المسير، تم فتح باب الترشيح للرئاسة، تقدمت السيدة سيما سحنون ” مرشحة وحيدة ” والتي تم انتخابها بالإجماع .
كما تم انتخاب المكتب المسير الذي جاء وفق التشكيلة التالية:
الرئيس : سمية سحنون
النائب الأول: عبد الله ايت لحسن
الكاتب العام :نجيب النجاري
نائب الكاتب العام : ذكير محمد
امين المال : نبيلة غطاس
نائب امين المال : آدم المفتي
المستشارون:
الشيخاوي نبيل
ايمان الحسني الإدريسي
محمد عز الدين الحسني الإدريسي
بنعلوش نور الدين
البلغيثي لطيفة
وفي ختام كلمتها ، تقدمت السيدة الرئيسة سمية سحنون بشكرها الجزيل إلى الجميع على الثقة التي منحوها وتحميلها المسؤولية التي تعد تكليفا أكثر منها تشريفا ، متمنية أن تكون عند حسن ظن الجميع .
وفي الختام تلا السيد الكاتب العام نجيب النجاري نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.