باريس : الفوتوغرافي المغربي حمزة امحيمدات يصور الحجر بفرنسا

الفنان المغربي يهيئ معرض "نداء الروح في زمن كورونا"

28 مايو 202085 مشاهدة
باريس : الفوتوغرافي المغربي حمزة امحيمدات يصور الحجر بفرنسا
رابط مختصر

محمد بلغريب
باريس – قناة العرب تيفي – على إثر زيارة بحث وتنقيب فني لفرنسا، استغل الفنان الشاب حمزة امحيمدات إقامته طيلة الحجر الصحي بالديار الفرنسية للاشتغال زمكان الحجر الكوروني من خلال إلتقاط صور شخصية” autoportrait داخل غرفة الإقامة الجبرية التي حولها إلى فضاء للفن والإبداع الفوتوغرافي في تجربة جديدة تمتحن قدراته النفسية وإمكانياته الفكرية والفنية والتقنية في محاولة لإبراز الأحاسيس العميقة التي يشعر بها وهو تحت طائلة الحجر والغربة معا من وجهة نظر مقاومة لليأس والحزن والخوف ومحفزة للطاقة الإيجابية الخلاقة المدفونة تحتا طبقات النفس بهدف الكشف عن البعد الفكري والفني لتجربة العزلة والغربة والجائحة، وذلك تحضيرا لمعرض فوتوغرافي ستحتضنه العاصمة الرباط بعد رفع الحجر الصحي واستئناف الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا.
تبقى الإشارة الى أن الشاب حمزة امحيمدات شارك في العديد من الملتقيات والورشات والمسابقات الفنية ، ونظم عددا من المعارض قبل أ ينفذ مشروع ” قصبات المغرب : سحر وجمال التاريخ ” ، كما شارك في كثير من المسابقات الدولية وفاز بجائزة ” بركمر غولدن ارتستيك اوودز 2017 ” .
وكان أخر معرض نضمه الفنان في يناير الماضي بقاعة اباحنيني بالرباط اشتغل فيه على الصورة الفوتوغرافية المسرحية وكان تخت عنوان ” أحاسيس على خشبة المسرح “.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.