جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تكرم الفائزين في دورتها ” صنع المستقبل

المغرب
9 مارس 2014wait... مشاهدة
جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تكرم الفائزين في دورتها ” صنع المستقبل
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – عبد الصمد العرايشي –  

تستعد جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي لاستقبال أكثر من /1000/ مدعو لحضور الحفل الختامي للدورة الثالثة ” صنع المستقبل ” لتكريم الفائزين في مختلف فئاتها ومحاورها وذلك في 17 مارس الجاري في مبنى البوابة بمركز دبي المالي العالمي في حفل ضخم يرعاه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة.
ووفقا لوكالة أنباء الامارات  فقد أكد علي بن ثالث الأمين العام للجائزة إن الحدث هو بمثابة تتويج لجهود تضافرت جميعها للظهور بصورة مشرفة تقديرا للصورة وأهميتها في حياتنا حيث باتت المحور الرئيسي الذي يعتمد عليه الحدث وناقله ومتلقيه وهي الوجه الحضاري للفن الحديث.
وأوضح بن ثالث إن الجائزة وعبر عام كامل ومنذ اطلاق الدورة الثالثة وهي تتلقى مشاركات ومساهمات من مختلف دول العالم .. مشيرا إلى أن عدد الدول التي تلقت منها الأعمال ومع نهاية يوم 31 ديسمبر الماضي وهو موعد اغلاق باب القبول بلغ /156/ دولة مما يعني انتشار للجائزة فاق كل التوقعات علما بأن الدورة الماضية كانت المشاركات من /121/ دولة .
وأشار إلى أن الاعمال التي تسلمتها الجائزة وتم اعتماد مشاركتها في المحاور المختلفة بلغت هذا العام /38203/ صور دخلت جميعها مرحلة التحكيم بدءا من المرحلة الأولى وهي الفرز والتصفية حتى وصلت إلى المرحلة النهائية والتي  منها تم اختيار الفائزين.
من جانبها ذكرت سحر الزارعي الامين العام المساعد أن الاستعدادات لإقامة الحفل الختامي بدأت فعليا قبل أكثر من شهر .. مؤكدة أن إدارة الجائزة تسعى لإبراز الوجه الحضاري لمدينة دبي خاصة أن الحفل سيشهده أكثر من /1000/ محب ومتابع لفن التصوير ومجالاته المتعددة بالإضافة إلى كبار المصورين العالميين واهل الإعلام والثقافة والفنون من شتى أنحاء العالم.
وأشارت الزارعي إلى أن اختيار المدعوين من قائمة تضم الآلاف أمر ليس بالسهل لكن الجائزة رأت أن هناك من يتابع أعمال الجائزة بصفة مستمرة وطوال العام سواء من خلال حسابات التواصل الاجتماعي أو عبر التواصل المباشر أو في زيارات لأجنحة الجائزة في المعارض التي تشارك بها أو تنظمها وكل اولئك كانوا يستحقون الأولوية في مشاركاتنا هذه الاحتفالية.
وأفادت بأن من بين الحضور أسماء عالمية في مجال التصوير إضافة إلى الفائزين في محاور الدورة والجوائز الخاصة لهذا العام وأكثر من /100/ إعلامي محلي ومن الخارج أتوا لمتابعة مراسم تتويج الفائزين في الدورة الثالثة.
ونوهت إلى أن المعرض المصاحب للحفل سيضم صورا من عدسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة وكذلك الاعمال الفائزة في المراكز الأولى من كل محور من محاور” صنع المستقبل” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.