حركة "تمرد" المغربية و إسقاط حكومة ابن كيران

غير مصنف
18 يوليو 2013wait... مشاهدة
حركة "تمرد"  المغربية و إسقاط حكومة ابن كيران
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية  
أعلن عدد من نشطاء الشباب المغربي خلال ندوة صحفية أقيمت أخيرا بالرباط تحت شعار “قهرتونا” عن تأسيس حركة تمرد المغربية
وتعتبر هذه  اول ندوة  للحركة لتوضيح دواعي بروزها وكشف تصورها، وكذا المطالب الأساسية التي على أساسها تدعوا حركة “تمرد المغرب” إلى الاحتجاج في جميع المدن والقرى المغربية من أجل مجتمع الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والحرية والكرامة. مؤكدة على أنها حددت بشكل واضح، قائمة جميع التيارات والاطارات والفاعلين، والقوى الديمقراطية الوطنية التي يمكن لها أن تنخرط في هذه الحركة، كما شددت من جهة أخرى عن رفضها انضمام التيارات الاسلامية على اعتبارها أنها غير معنية بالانخراط  
و تضم حركة تمرد المغربية بعض شباب حركة “20 فبراير” ، قرروا تأسيس حركة “تمرد” في نسختها المغربية على شاكلة نظيرتها المصرية التي قامت باسقاط الرئيس محمد مرسي. و كشف عضو بحركة “تمرد”، أن الحركة ستمهل حكومة عبد الاله بنكيران شهرا كاملا، لتقديم برنامج اقتصادي اجتماعي واضح المعالم يستجيب لتطلعات المواطنين، خاصة فيما يخص قطاعات الصحة و السكن، اضافة إلى تفعيل محضر 20 يوليوز وتوفير مناصب شغل للشباب حاملي الشواهد العليا.
و في حالة عدم الاستجابة لمطالبها تعتزم الحركة التظاهر في الشارع في 17غشت القادم، للمطالبة بإسقاط حكومة بنكيران و اجراء لانتخابات سابقة لأوانها.
وعن الانتماء السياسي للحركة أكد ابراهيم صافي أحد مؤسسي الحركة أن حركة “تمرد” و إن كان لأصحابها قناعات سياسية لكنها تبقى بالأساس حركة مجتمعية مستقلة. وأضاف ان الحركة جاءت بعد نقاش مع فاعلين سياسيين وأطر معطلة وبعض افراد حركة عشرين فبراير، مؤكدا ان هدفها الاسمى “تحقيق مطالب حركة عشرين فبراير خاصة المتعلق بالملكية البرلمانية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.