شباط: هذا مادار بيني وبين الملك محمد السادس بوجدة

غير مصنف
26 يونيو 2013wait... مشاهدة
شباط: هذا مادار بيني وبين الملك محمد السادس بوجدة
رابط مختصر

قال حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، إنه قدم للملك محمد السادس خلال استقباله اليوم الأربعاء بالإقامة الملكية بوجدة، مذكرة توضح أسباب قرار انسحاب الحزب من الحكومة.

وأضاف الأمين العام لحزب الاستقلال، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال أن “النقاش انصب حول المصلحة العامة للوطن حيث كان حزب الاستقلال منذ ثمانين سنة يعمل من أجل تقوية دور الدولة ودور المؤسسات”، معتبرا أن سبب قرار الانسحاب من الحكومة موضوعي وقال “إننا ننتظر في القريب العاجل جواب صاحب الجلالة” على حد تعبير شباط.

وأشار شباط، أن الملك هو رئيس الدولة وأن الفصل 42 يعطي الحق لرئيس الدولة في الحفاظ على السير العادي للمؤسسات الدستورية، معتبرا أنه “ما دامت الحكومة مؤسسة دستورية فإن هذه المسألة ديمقراطية محضة”.

شباط شدد في ذات التصريح، الذي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، على أن المغرب يعيش بعد دستور فاتح يوليوز الذي جاء بعد الخطاب الملكي لتاسع مارس، والذي أدخل المغرب في مصاف الدول الديمقراطية، “تمرينا سياسيا ديمقراطيا”، يقول الأمين العام لحزب الاستقلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.