قناة العرب تيفي : إيطاليا تفتح حدودها أمام السياح الاجانب وتعيد فتح الملاهي الليلية ودور السينما والمتاحف

قناة العرب تيفي

2020-06-14T14:27:10+01:00
2020-06-14T14:29:13+01:00
24 ساعةعربي و دولي
العرب تيفي14 يونيو 2020wait... مشاهدة
قناة العرب تيفي : إيطاليا تفتح حدودها أمام السياح الاجانب وتعيد فتح الملاهي الليلية ودور السينما والمتاحف
رابط مختصر

نجيب النجاري
NAJJARI NAJIB  - العرب تيفي Al Arabe TVروما – (قناة العرب تيفي) قررت اخيرا إيطاليا فتح حدودها أمام السياح من الاتحاد الأوروبي ، وذلك ابتداء من 3 يونيو الجاري، وإلغاء الحجر الإلزامي للزوار الأجانب و قرار إعادة فتح جميع مطاراتها من بداية الشهر الحالي. بعد تسريع الخطى نحو ارتفاع نسبة التعافي المتمثلة في 15 في المائة من الوظائف في البلاد،
وحسب وكالة الأنباء (أنسا)، فأن إيطاليا ستشرع ابتداء من يوم الاثنين في مرحلة جديدة من رفع تدابير العزل، بتخفيف آخر القيود المفروضة لتطويق وباء فيروس كورونا في البلاد.
وفي هذا الصدد، وقع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي وقع مساء يوم الخميس مرسوما جديدا بهذا الخصوص ، سيدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين 15 يونيو الجاري. وبموجب هذه الوثيقة المتعلقة بالمرحلة الثالثة من مخطط رفع تدابير العزل، سيتم إعادة فتح دور السينما والمتاحف يوم 15 يونيو الجاري ، فيما سيعاد فتح الملاهي الليلية ابتداء من 14 يوليوز المقبل .
وحسب المصدر ذاته فان المرسوم ينص كذلك على السماح باستئناف “الرياضات الممارسة من قبل غير المحترفين والتي فيها احتكاك جسدي” ابتداء من 25 يونيو الجاري، ويشمل ذلك رياضات الفرق، ومنها كرة القدم وكرة السلة بين الأصدقاء.
وفي نفس السياق يؤكد المرسوم أيضا على فرض حجر صحي إلزامي على جميع الزوار الذين يدخلون إيطاليا قادمين من بلد آخر خارج فضاء شنغن. كما يحدد طرق زيارة المتاحف أو ارتياد دور السينما التي لا يمكنها أن تستقبل بأي حال من الأحوال أكثر من 200 شخص في قاعة واحدة، مهما كانت مساحتها وطاقتها الاستيعابية. وسيتم الإبقاء على احترام مسافة التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة المغلقة وحظر التجمعات الكبيرة.
يذكر أن إيطاليا تكبدت خسائر اقتصادية جسيمة نتيجة وباء فيروس كورونا ، الذي أودى بحياة أكثر من 34 ألف شخص . يبدو أن الوباء بات اليوم تحت السيطرة في إيطاليا ، خاصة في لومبارديا (شمال) ، البؤرة الرئيسية في البلاد، حيث انخفضت الحصيلة اليومية للضحايا إلى أقل من 100 وفاة ، مع انحسار حالات الإصابة، بحسب بيانات لهيئة الوقاية المدنية . وشرعت إيطاليا في تخفيف تدابير الحجر الصحي في بداية شهر ماي الماضي.
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.