كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا : “المجموعة الاستشارية لأخطار فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة تؤكد أن هذه السلالة الجديدة تنتشر بشكل أسرع”

20 ديسمبر 2020149 مشاهدة
كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا : “المجموعة الاستشارية لأخطار فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة تؤكد أن هذه السلالة الجديدة تنتشر بشكل أسرع”
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية : يثير ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة معدية أكثر من السلالات الأخرى قلق علماء الأوبئة، ما أدى إلى تعليق العديد من الدول الرحلات الجوية القادمة من الأراضي البريطانية الأحد.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية ، أن المستشار العلمي للحكومة البريطانية باتريك فالانس أشار يوم السبت إلى أن هذه السلالة الجديدة بالإضافة إلى انتشارها السريع، أصبحت أيضا الشكل “السائد” من الفيروس بعدما أدت إلى “زيادة حادة” في الحالات التي استدعت الدخول إلى المستشفيات في شهر دجنبر، وقد تكون هذه السلالة ظهرت في منتصف شتنبر في لندن أو كنت (جنوب شرق)، على حد قوله.
وقال كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا في بيان إن “المجموعة الاستشارية لأخطار فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة والناشئة تعتبر الآن أن هذه السلالة الجديدة قد تنتشر بشكل أسرع”.
ويرتكز هذا الرأي على ملاحظة “زيادة حادة في عدد الإصابات والحالات التي تستدعي الدخول إلى المستشفى في لندن والجنوب الشرقي مقارنة ببقية إنكلترا في الأيام الأخيرة” على ما قال أستاذ الطب في جامعة “إيست أنغليا” بول هانتر لموقع “ساينس ميديا سنتر”، وأضاف “يبدو أن هذه الزيادة ناجمة عن السلالة الجديدة” في إشارة إلى المعلومات التي قدمتها السلطات الصحية.
ومع ذلك “لا يوجد مؤشر في الوقت الراهن على أن هذه السلالة الجديدة تسبب ارتفاع معدل الوفيات أو أنها تؤثر على اللقاحات والعلاجات، لكن العمل جار لتأكيد ذلك” وفق كريس ويتي.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.