مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان يجسد التعاون القائم بين وزارة الثقافة ودائرة الثقافة بالشارقة

2019-06-26T18:18:25+01:00
2019-06-26T18:27:52+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنيةسلايدر 1
26 يونيو 2019102 مشاهدة
مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان يجسد التعاون القائم بين وزارة الثقافة ودائرة الثقافة بالشارقة
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط   

في إطار التعاون القائم بين وزارة الثقافة والاتصال ودائرة الثقافة بالشارقة ،وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،نظمت دار الشعر بتطوان أيام 21 و22 و23 يونيو 2019 الدورة الثالثة لمهرجان الشعراء المغاربة .
وقد تميز حفل افتتاح المهرجان الذي احتضنه مسرح سينما إسبانيول يوم الجمعة 21 يونيو 2019 والذي حضره جمهور غفور ضاقت به جنبات المسرح بتنظيم حفل موسيقي كبير أحيته الفنانة اللبنانية أميمة الخليل رفقة الموسيقار هاني سبليني والطفل الفنان حمزة الأبيض الحائز على جائزة The voice kids، وتقديم قراءات شعرية لشعراء ينتمون لأجيال وأنماط شعرية مختلفة.
وأكد السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال بالمناسبة ، في كلمة تلاها بالنيابة عنه السيد عبدالإله عفيفي الكاتب العام، أن المهرجان يعتبر تتويجا لسلسلة من التظاهرات الشعرية التي دأبت مؤسسة دار الشعر على تنظيمها بتطوان وفي غيرها من مدن ومناطق المملكة ، منذ إحداثها في ربيع 2016، تجسيدا لعلاقات التعاون الثقافي القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة. لينضاف بذلك إلى شبكة المهرجانات الثقافية والفنية الكبرى، التي تسهر وزارة الثقافة والاتصال على تنظيمها وإشعاعها بمختلف أرجاء المملكة تفعيلا لسياسة القرب الثقافي، أن اختيار مدينة تطوان لاحتضان أول دار للشعر في بلادنا ومهرجانا من هذا النوع ليس وليد الصدفة، بل جاء استحضارا للعمق الثقافي والفني لهذه المدينة المبدعة، وتقديرا لأهاليها المتذوقين للآداب، والمولعين بالفنون.
من جهته، اعتبر رئيس دائرة الثقافة في حكومة الشارقة السيد عبد الله العويس أن مهرجان الشعراء المغاربة يسعد على الدوام باحتضان الشعراء وضيوفِه الكرام، في مدينةِ سلامٍ واطمئنان، حيث يأتي الإبداع مكملا لصفاتها ومواصفاتها من خلال تعاون وثيق، تعزز عراه العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، من خلالِ قيادةٍ رشيدةٍ تؤمن بأن العمل العربي المشترك هو سبيل لرقي وسلام مجتمعاتنا.
و بمناسبة فعاليات هذا المهرجان وتجسيدا لثقافة الاعتراف، تم تكريم ثلاثة وجوه من عوالم إبداعية وفنية مختلفة تتكامل فيما بينها، يتعلق الأمر بالشاعر عبد الكريم الطبال، والإعلامية السيدة اسمهان عمور، والفنانة اللبنانية الكبيرة أميمة الخليل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.