نجم منتخب تونس طارق ذياب من محلل رياضي إلى وزيرمكلف بشؤون الرياضة والشباب

24 ساعةرياضة
3 يناير 2020123 مشاهدة
نجم منتخب تونس طارق ذياب من محلل رياضي إلى  وزيرمكلف بشؤون الرياضة والشباب
رابط مختصر

صحيفة العرب تيفي
تونس – اختار رئيس الوزراء التونسي المكلف الحبيب الجملي نجم الترجي ومنتخب تونس السابق طارق ذياب لتولي منصب وزير شؤون الرياضة والشباب ضمن حكومة كفاءات وطنية مستقلة، كشف عنها اليوم الخميس.
وفي حال نالت الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب سيتولى ذياب مسؤولية الشؤون الرياضية والشباب للمرة الثانية، بعد أن شغل هذا المنصب في حكومتي حزب حركة النهضة عقب الثورة التي أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 2011.
وتألق ذياب، الذي يعمل حاليا محللا لكرة القدم بشبكة “بي أن سبورتس” القطرية، مع الترجي ومنتخب تونس في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وهو اللاعب التونسي الوحيد الذي نال الكرة الذهبية الأفريقية في 1977.
وساهم في تأهل تونس لأول مرة في تاريخها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالأرجنتين عام 1978، وشارك مع المنتخب التونسي في الألعاب الأولمبية في سول 1988.
وشهدت فترة تولي اللاعب السابق للترجي وتونس هذا المنصب في السابق توترا في علاقته مع رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء.
ومن المتوقع أن تعود الخلافات مجددا بين الاثنين، خاصة أن دياب كان يحرص على توجيه اللوم للجريء كلما سمحت له الفرصة خلال تحليله للأحداث الرياضية.
المصدرصحيفة العرب تيفي - رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.