وكيل وزارة الثقافة والرياضة بسلطنة عمان : المسرح يناقش القضايا الإنسانية ويسهم في نشر الوعي بين المجتمعات

قناة العرب المغربية : انطلاق فعاليات مهرجان جامعة صحار للمسرح في دورته التاسعة محليا والأولى عربيا

24 مارس 202183 مشاهدة
وكيل وزارة الثقافة والرياضة بسلطنة عمان : المسرح  يناقش القضايا الإنسانية ويسهم  في نشر الوعي بين المجتمعات
رابط مختصر
قناة العرب تيفي المغربية
قناة العرب المغربية : تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان، انطلقت اليوم فعاليات مهرجان جامعة صحار للمسرح في دورته التاسعة محليا والأولى عربيا الذي تقيمه الجامعة عبر منصاتها الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي، للظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب جائحة كورونا.
و حسب بلاغ إدارة مهرجان جامعة صحار للمسرح ، توصل “موقع قناة العرب المغربية” بنسخة منه ، فان وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب ثمن في كلمته الافتتاحية التي بثت عبر المنصات الإلكترونية حرص جامعة صحار على إقامة هذا المهرجان بصورة واسعة شملت المؤسسات التعليمية في سلطنة عمان وفي الدول العربية، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم.
وأضاف البلاغ ذاته ، فقد أكد سعادة السيد دعم وزارة الثقافة للحركة الفنية والثقافية في السلطنة، لكونها أحد دعائم بناء الأفراد والمجمعات، فالمسرح أحد هذه الدعائم لما له من مكانة مهمة ورفيعة، لأنه يعكس واقع المجتمعات، ويناقش القضايا الإنسانية، إضافة إلى دوره في نشر الوعي بين المجتمعات.
وهنَّأ سعادته الشخصيات المكرمة في هذا المهرجان، وهم: الفنان السوري سلوم حداد، والفنان الإماراتي حبيب غلوم، والفنان العماني إبراهيم الزدجالي، مشيرا إلى دورهم وإسهاماتهم في إثراء الفن العربي والخليجي. 
وتمنى سعادة الوكيل في نهاية كلمته كل التوفيق والنجاح للدول المشاركة في هذه الدورة الاستثنائية.
وقد تضمن حفل الافتتاح عرض أفلام مسجلة عن جامعة صحار، وعن أعضاء لجنة التحكيم والشخصيات المكرمة عبر المنصة الإلكترونية للمهرجان.
من جانب آخر ، تنطلق مساء اليوم الأربعاء أولى الحلقات النقاشية لعروض المهرجان، حيث سيتم مناقشة ثلاثة عروض، وهي: مسرحية “غافة” لجامعة صحار بسلطنة عمان، ومسرحية” عتيج الصوف” لجامعة الكويت، ومسرحية”سيلفي” لاتحاد الطلبة السوريين. 
 جامعة صحار - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.