المغرب : مندوبية الصحة بعمالة فاس تعطي الانطلاقة للحملة الوطنية للوقاية من الانفلونزا الموسمية

24 ساعةالمغرب
5 نوفمبر 2020128 مشاهدة
المغرب : مندوبية الصحة بعمالة فاس تعطي الانطلاقة للحملة الوطنية للوقاية من الانفلونزا الموسمية
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : أعطت مندوبية الصحة بعمالة فاس انطلاقة الحملة الوطنية للوقاية من الأنفلونزا الموسمية، تحت شعار”ماشي كانا عندنا مناعة قوية ضد لاكريب… نبادروا بالتلقيح ونحميو نفوسنا وحبابنا”، حيث تم وضع خطة وبرنامج عمل دقيقين؛ (إعداد برنامج تلقيح خاص ضد الانفلونزا، تنظيم حملات تحسيسية،…)؛ من أجل مواكبة هذه الحملة و العمل على إنجاحها، لتمكين استفادة جميع الفئات المستهدفة من التلقيح ضد الانفلونزا.
وقال بلاغ صادر عن مندوبية الصحة بعمالة فاس ، توصلت “قناة العرب تيفي ” بنسخة منه ان هذه الحملة تأتي في ظل الظرفية الوبائية التي يعيشها المغرب بسبب فيروس كورونا المستجد، و التي قد تزيد من حدة انتشارالانفلونزا وفيروس كورونا المسجد، لهذا وكما سبق وأكدت وزارة الصحة على أهمية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، خاصة بالنسبة لأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى ومضعفاتها.
وأضاف البلاغ أن هذه الحملة تستهدف بالأساس الأشخاص الذين هم معرضين للإصابة بالمضاعفات الخطيرة المرتبطة بالأنفلونزا و التي قد تؤدي الى الوفاة، خاصة النساء الحوامل، الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري، أمراض القلب، الأمراض الرئوية المزمنة و الفشل الكلوي،…بالإضافة الى كبار السن الذين يبلغون من العمر 65 عاما و أكثر، و الأطفال الأقل من 5 سنوات.
من جانبها ، أكدت وزارة الصحة، على أهمية هذا اللحاق لمهني الصحة، حيث أوصت بضرورة التلقيح لديهم من أجل حمايتهم وحماية محيطهم الأسري و المهني، وكذلك حماية المرضى الذين يتم استقبالهم بمؤسسات الرعاية الصحية.
و في الأخير دعا البلاغ الى إلزامية الاحترام التام للتدابير الاحترازية و التباعد الجسدي و ارتداء الكمامة و النظافة العامة تمكن بشكل كبير من الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومن الأنفلونزا الموسمية.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.