قناة العرب المغربية : السودان تعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر واعتبار البلاد منطقة كوارث طبيعية

قناة العرب تيفي المغربية

6 سبتمبر 2020152 مشاهدة
قناة العرب المغربية : السودان تعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر واعتبار البلاد منطقة كوارث طبيعية
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TV (قناة العرب تيفي المغربية ) – أعلن مجلس الأمن والدفاع في السودان حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر، بسبب الأمطار والفيضانات.
كما قرر المجلس، خلال اجتماع عقده الليلة الماضية، اعتبار السودان “منطقة كوارث طبيعية”، وقرر تشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات لخريف 2020، برئاسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعضوية كل الوزارات والولايات والجهات ذات الاختصاص لتنسيق وتوظيف الموارد وتكامل الأدوار المحلية والإقليمية والعالمية وفق ما ذكرت وكالة السودان للأنباء.
وقالت السيدة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية السودانية، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن مجلس الأمن والدفاع أعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر واعتبار البلاد منطقة كوارث طبيعية، وذلك بعد استماعه للتقارير المتعلقة بفيضانات هذا العام ووقوفه على حجم الخسائر البشرية والأضرار المادية التي تمثلت في تأثر 16 ولاية من ولايات السودان، ووفاة 99 مواطنا وإصابة 46 آخرين وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة، وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل، حيث تجاوزت معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام الأرقام القياسية التي رصدت خلال العامين (1988، و 1946) مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.