المغرب : تأسيس المكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل

11 مارس 2021162 مشاهدة
المغرب  :  تأسيس المكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية  العضو في الاتحاد المغربي للشغل
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – انعقد يوم الأربعاء 10 مارس 2021 بالرباط الجمع العام التأسيسي للمكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة تحت إشراف المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الإتحاد المغربي للشغل (UMT)تحت شعار “تحفيز العنصر البشري مدخل أساسي لإنجاح الأوراش الهيكلية لإصلاح الإدارة ” بحضور متميز لكافة موظفات و موظفي القطاع.
و قد ترأس أشغال الجمع العام التأسيسي السيد العربي حبشي نائب الكاتب العام للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، الذي أكد في كلمته الافتتاحية على أهمية قطاع إصلاح الإدارة باعتباره ركيزة أساسية للتنمية الشاملة، كما ذكر بتأسيس أول مكتب نقابي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل سنة 1957.
و في كلمة باسم اللجنة التحضيرية،تطرق السيد محمد بوطيب للمنهجية الديمقراطية و التشاورية التي تم اعتمادها في التواصل مع كافة موظفات و موظفي القطاع من أجل إنضاج الشروط الأدبية و التنظيمية اللازمة لعقد الجمع العام في ظروف ديمقراطية و جيدة على كافة المستويات.
بعد ذلك أكد الكاتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية السيد محمد دعيدعة، من خلال كلمته، على أهمية هذا الحدث النضالي و التنظيمي الذي سيعزز القوة التنظيمية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية داخل قطاع الاقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة و يساهم في الأدوار النوعية و الإستراتيجية الموكولة لقطاع إصلاح الإدارة معتبرا أن المكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة الذي سيتم انتخابه سيشكل أداة نقابية مهمة لأجل الترافع و النضال الجماعي الواعي و المسؤول من أجل الدفاع عن المطالب المادية و المهنية و الاجتماعية المشروعة لكافة موظفات و موظفي القطاع.
و بعد المناقشة العامة التي تميزت بتدخلات و إسهامات نوعية من قبل المشاركات و المشاركين الذين أجمعوا على أهمية هذه المحطة التنظيمية، تم في أجواء ديمقراطية و شفافة، انتخاب و تشكيل مكتب نقابي مكون من 17 عضوا و عضوة بحضور نسائي و شبابي متميز.
و بعد اجتماع المكتب النقابي، تم توزيع المهام بين أعضائه و عضواته كالتالي :
محمد بوطيب كاتب الفرع : 
كريمة خلدون النائبة الأولى
أنور الهزيتي النائب الثاني
أمال الصلحي أمينة المال
لطيفة عبدلاوي نائبة أمينة المال
أحمد اللمطي المقرر
أنس شايب عبد الاله نائب المقرر الاول
حسناء بودينار نائبة المقرر الثانية
حنان بوعمامة، فؤاد الشهبي، كوثر مفيد،عبد الاله السماع،
مصطفى الباهي، مصطفى موكارا، سلمى بوزيان،
حسن العمراوي، فؤاد القرشي مستشارون
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.