عشرات الآلاف من الانفصاليين في جنوب اليمن يحيون أربعينية القيادي شحتور ويؤكدون رفضهم للحوار اليمني

المغرب
24 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
عشرات الآلاف من الانفصاليين في جنوب اليمن يحيون أربعينية  القيادي شحتور ويؤكدون رفضهم للحوار اليمني
رابط مختصر

شبوة – جنوب اليمن – العرب الاقتصادية – مطيع الردفاني

نظم ما بات يعرف بثورة الشعبية الجنوبية في جنوب اليمن في بلدة شبوة جنوب اليمن اليوم الخميس فعالية تأبين الفقيد الشحتور التي شارك فيها عشرات الآلاف من الجنوبيين الانفصاليين نظراً لمكانة الفقيد عن أبناء الجنوب وفي مقدمتهم القيادي في الثورة حسن باعوم ونشطا من جميع محافظات الجنوب ..
. وقد بداء الحشود بالتوافد منذ الصباح الباكر إلى ساحة الحرية في بلدة شبوة جنوب اليمن إلى مكان إقامة المهرجان الجماهيري وحمل المشاركين فيها الإعلام الجنوبية وصور الفقيدين والشهداء وردد فيها الشعارات الجنوبية المطالبة
بالتحرير والاستقلال .
. وفي تمام الساعة التاسعة والنص صباحاً ابتداء الحفل التأبيني للفقيد بقراءة عطرة بأي من الذكر الحكيم بصوت إحدى المشاركين في الحفل التأبيني وتوالت بعدها الكلمة الترحيبية لرئيس الهيئة الشرعية في شبوة علي محسن السليماني رحب بالضيوف والوافدين غالى تلك المنطقة.
وكلمة للقيادي في الثورة المناضل باعوم وكلمة عن أسرة الفقيد أكدت تلك الكلمات إن البطل المناضل لن يموت بل ستضل بصماته وسيرته حية في قلوب كل الشرفاء والأحرار التواقين الى الحرية والعزة والكرامة والشعاع المضي لدرب التحرير والاستقلال واستعادة هوية دولة الجنوب وأكدت جميع الكلمات إلى الرفض بأي حلول غير التحرير والاستقلال من مايسموة الاحتلال اليمني.
وتخلل الحفل العديد من القصائد الشعرية الرثائية.
ويذكر ان الفقيد الجنوبي المناضل سعيد الشحتور يعد واحد من المناضلين الكبار الذي صدح بصوت الحق ورفع راية التحرير والاستقلال في وقت مبكر من الثورة الجنوبية وخلد اسمه في صفحات من نور ثورة شعب الجنوب التحررية”. والفقيد الشحتور وافته المنية مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.