فيروس كورونا : الصين تقدم 30 مليون دولار إضافية إلى منظمة الصحة العالمية

قناة العرب تيفي

العرب تيفي23 أبريل 2020wait... مشاهدة
فيروس كورونا : الصين تقدم 30 مليون دولار إضافية إلى منظمة الصحة العالمية
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
بكين – أعلنت الصين، اليوم الخميس، أنها ستقدم 30 مليون دولار إضافية إلى منظمة الصحة العالمية لدعم جهودها في مكافحة فيروس كورونا وتعزيز الأنظمة الصحية في الدول النامية، وذلك بعد أسبوع من تعليق الولايات المتحدة مساهمتها المالية في ميزانية المنظمة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قانغ شوانغ، خلال لقاء صحفي، إنه “بالإضافة إلى التبرع السابق بمبلغ 20 مليون دولار، قررت الصين التبرع بمبلغ 30 مليون دولار نقدا لمنظمة الصحة العالمية لدعمها في الوقاية من جائحة كوفيد-19 ومكافحته والمساعدة في بناء النظم الصحية في البلدان النامية”.
وأبرز أن هذا التبرع يعد تعبيرا عن “دعم وثقة الحكومة الصينية والشعب الصيني لمنظمة الصحة العالمية، بما يسهم في الحفاظ على الصحة العامة العالمية والكفاح العالمي ضد الوباء”.
وأضاف أنه “في هذه اللحظة الحرجة من الكفاح العالمي ضد كوفيد-19 فإن دعم منظمة الصحة العالمية يمثل دفاعا عن مبادئ التعددية ومكانة الأمم المتحدة وسلطتها”، لافتا إلى أن “الفيروس هو عدو مشترك للبشرية ويتوجب على المجتمع الدولي العمل معا للتغلب عليه”.
وشدد المتحدث على أن منظمة الصحة العالمية، بقيادة مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اضطلعت بمسؤولياتها منذ اندلاع كوفيد-19، وتحمل موقفا “موضوعيا” و”عادلا” مرتكزا على العلم، وتلعب دورا هاما في تنسيق جهود البلدان لمواجهة الوباء وتعزيز التعاون الدولي.
وأكد أن الصين على استعداد للعمل مع جميع الأطراف للتغلب على الصعوبات، والمساهمة في مكافحة الوباء، والحفاظ على أمن الصحة العامة الإقليمي والدولي، وبناء “مجتمع بمستقبل مشترك للبشرية”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علق الأسبوع الماضي دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة في ميزانية منظمة الصحة العالمية، بدعوى “سوء تدبير” المنظمة لأزمة تفشي الوباء و”انحيازها” للصين.
وأثار هذا القرار موجة انتقادات في العواصم الدولية ومن قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي اعتبر أن الوقت “ليس مناسبا” لوقف تمويل المنظمة الدولية التي تتصدر الجهود العالمية لوقف انتشار الوباء.
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.