تقرير وزارة الخارجية الأمريكية يؤكد : الصحراء المغربية جزء لا يتجزأ من المملكة المغربية

30 مارس 202183 مشاهدة
تقرير وزارة الخارجية الأمريكية يؤكد : الصحراء المغربية جزء لا يتجزأ من المملكة المغربية
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
أكد تقرير أمريكي جديد نشر اليوم الثلاثاء 20 مارس 2021 على مغربية الصحراء بشكل لا يقبل أي شك أو تراجع عن القرار الرئاسي السابق الذي اعترف بالسيادة المغربية على الصحراء.
وقدم التقرير الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان برسم 2020 الصحراء كجزء لا يتجزأ من المملكة المغربية، بعكس كل التقارير الماضية.
ويعتبر التقرير الجديد، وهو الأول من نوعه في عهد بايدن، تجديدا ضمنيا لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء والذي سبق وأن أعلنه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
وقد قدم التقرير للصحافة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين. وتحتوي هذه الوثيقة على انتقادات حول مختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان. وفي الوقت نفسه، تم التأكيد أيضًا على الردود الرسمية للمؤسسات المعنية على كل المؤاخذات المنشورة.
وسواء تعلق الأمر “بظروف الاحتجاز السيئة” لبعض السجناء أو المحاكمات التي أثارت الجدل أو الانتقادات التي تم الإعراب عنها فيما يتعلق بحالات محتملة لعدم احترام حرية التعبير والصحافة، فقد تم تقديم التوضيحات الرسمية حولها.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية أكد في عرضه أمام الصحافة على التزام جو بايدن بوضع حقوق الإنسان في صميم السياسة الخارجية لواشنطن، سواء تجاه الدول الحليفة لأمريكا أو خصومها.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.