الجمعة , 29 ديسمبر 2017 - 12:17:57
أخر الأخبار

أعلن معنا

حمل تطبيق العرب TV

الرئيسية » 24 ساعة » رام الله : قناة العرب تي في المغربية تقدم نشرة أخبار فلسطين

رام الله : قناة العرب تي في المغربية تقدم نشرة أخبار فلسطين

العرب تي في – رام الله –

 

نشرة أخبار فلسطين تنشر باتفاق مع قناة العرب تي في وتلفزيون فلسطين

أدان نائب رئيس الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى جميل سعادة قيام عضو الكنيست المتطرف أون حزان بمهاجمة أمهات أسرى غزة بعد اعتراضه الحافلة التي تقلهن لزيارة أبنائهن في سجون الاحتلال.
وأكد سعادة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء أن هيئة الأسرى وجهت رسائل عاجلة لعدد من المؤسسات الدولية ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لحماية أهالي الأسرى أثناء ذهابهم لزيارة أبنائهم.
مشيرا في السياق إلى أن الأسرى في سجون الاحتلال والنواب العرب في الكنيست قدموا شكاوى ضد المتطرف حزان.
وفيما يتعلق بالطفلة عهد التميمي ووالدتها وابنة عمها، قال سعادة إن محكمة الاحتلال في عوفر مددت اعتقالهن لأربعة أيام اضافية علىى ذمة التحقيق دون أن توجه لهن تهمة محددة.
…………………………………………………………..
قالت العضو العربي في الكنيسيت عن القائمة المشتركة عايدة توما انه تم تقديم شكاوى ضد النائب المتطرف اون حزان الى المستشار القضائي لمحاسبته على اقتحام حافلة اهالي اسرى غزة وتوجيه الشتائم لهم، مضيفة انه سيتم التحرك ومتابعة القضية عقب رد المستشار القضائي على الشكاوى.
واعتبرت توما في حديث لاذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ان المتطرف حزان تصرف كمجرم يبث الحقد والكراهية ويقوم بممارسة الاستفزاز والعنصرية في ظل وجود تغطية اعلامية، محملة سلطات جيش الاحتلال والصليب الاحمر مسؤولية ما جرى بالسماح له اصلا بالصعود الى حافلة اهالي الاسرى.
………………………………………………………………..
ينظم أهالي الأسرى ولجنة الأسرى في قطاع غزة وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر رفضا لاعتداء عضو الكنيست المتطرف أون حزان على أهالي الأسرى، حسبما أفاد مراسل صوت فلسطين في قطاع غزة.
……………………………………………………..
كشف  عن أن اللقاءات التي جرت في كل من بكين وموسكو بحثت مع القيادتين الصينية والروسية رعاية مشتركة لعملية السلام في إطار الأمم المتحدة وإشراف مجلس الأمن الدولي وصيغة الدول الخمس إضافة إلى أي دولة ترغب في عملية سلمية تحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأضاف مجدلاني في حديث لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء أن الزيارة الناجحة والهامة للرئيس محمود عباس لفرنسا طرح سيادته خلالها ضرورة الرعاية الدولية التي تنطلق من مشاركة أوروبية وروسية وصينية في عملية السلام بعد الفشل الذريع للإدارة الأمريكية في تحقيق السلام وانتهاء دورها واحتكارها لهذا الملف.
وبخصوص اجتماع المجلس المركزي منتصف الشهر القادم، شدد مجدلاني على أهمية مشاركة كل الفصائل والأطراف الفلسطينية في هذه المرحلة التي هي بمثابة عنوان سياسي كبير لمواجهة التحديات التي فرضها الموقف الأمريكي الأخير بشأن القدس.
وقال عضو تنفيذية المنظمة إن اجتماع المركزي يهدف للمراجعة الشاملة باعتبار أن المطروح الآن تغيير مسار العملية السياسية وليس الانسحاب منها، كذلك تحديد العلاقة مع الاحتلال انطلاقا من انتهاء المرحلة الانتقالية لأوسلو، ناهيك عن أن المجلس سيعلن الأراضي الفلسطيني المحتلة عام 67 بأنها أراضي دولة فلسطين.
…………………………………………………………….
أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن أن السيد الرئيس محمود عباس سيضيئ شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح الثالثة والخمسين، مساء الأحد المقبل الحادي والثلاثين من الشهر الجاري في رام الله.
وأوضح محيسن لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء أن فعالية إضاءة الشعلة ستنطلق الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد من أمام سرية رام الله باتجاه ضريح الشهيد ياسر عرفات حيث سيضيئ السيد الرئيس شعلة انطلاقة الثورة ويوجه كلمة بهذه المناسبة.
وأضاف عضو مركزية فتح بأن إحياء انطلاقة الثورة سيكون مختلفا هذا العام عن الأعوام السابقة بحيث لن يتم تنظيم مهرجانات مركزية وإنما فعاليات في مختلف المناطق خاصة وانها تأتي في ظل ظروف معقدة تعيشها القضية الفلسطينية.
……………………………………………………….
أعرب نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر عن أسفه لاستمرار التواصل والاتصال ما بين بعض المسؤولين الفلسطينيين والصحفيين الإسرائيليين مبدياَ عدم ترحيب النقابة بأي صحفي إسرائيلي في أرض دولة فلسطين .
واعتبر أبو بكر في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء تسجيل 110 انتهاكات إسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين منذ إعلان ترامب بشأن القدس، مؤشر خطير جدا لارتكاب مزيد من الجرائم بحقهم واستهدافهم بهدف تكميم الأفواه ومنع نقل الجرائم الإسرائيلية إلى العالم.
وأشار نقيب الصحفيين إلى تحرك متواصل وبتنسيق ما بين نقابة الصحفيين والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف ووكيل وزارة الإعلام محمود خليفة بالتعاون مع كل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني لتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين .
وأضاف ناصر أبو بكر بأنه تم مناشدة المؤسسات الدولية كافة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين وتوفير الحماية لهم .
………………………………………………………..
تنظم مسيرات غضب في كل أنحاء الضفة ظهر اليوم من أجل القدس والحقوق الفلسطينية وتنديدا بالغطرسة الإسرائيلية والهمجية الأمريكية .
وقال الناطق الإعلامي لإقليم حركة فتح في رام الله والبيرة حسين حمايل لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء إن المسيرة المركزية في رام الله ستنطلق الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا من دوار المنارة وسط رام الله باتجاه المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *