القضاء الإسباني يتهم رسميا ابراهيم غالي و سالم لبصير بتهم تتعلق بالإرهاب المنظم

2021-06-08T09:56:00+01:00
2021-06-08T09:56:23+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
8 يونيو 202154 مشاهدة
القضاء الإسباني يتهم رسميا ابراهيم غالي و سالم لبصير بتهم تتعلق بالإرهاب المنظم
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – قال موقع “20minutos” الاسباني أن محكمة التحقيق رقم 2 في لوغرونيو، وجهت يوم الاثنين 7 يونيو الجاري، اتهامات للرجل الثاني في قيادة جبهة البوليساريو تتعلق بالإرهاب، وهي نفس التهم التي وجهت إلى “زعيم” الجبهة الانفصالية.
وأضاف الموقع الإسباني، أن المتهم المدعو سالم سيد إبراهيم لبصير والملقب بـ”سالم لبصير”، يعتبر الرجل الثاني بعد المدعو إبراهيم غالي “زعيم” الانفصاليين، يحمل الجنسية الإسبانية منذ عام 1989 وكان ضابط شرطة وحاليا متقاعد في الشرطة الإسبانية.
وكان المعني بالأمر ظهر في مقاطع فيديو ليلة تهريب الجلاد إبراهيم غالي من إسبانيا، وهو يجر أمتعة “زعيم” الجبهة الوهمية، حيث وصفته المواقع الإسبانية بشخص موثوق به من طرف جنرالات الجزائر الذين أمنوا سفر إبراهيم غالي من الأراضي الإسبانية إلى بلاد الجنرالات العجزة الجزائر.
ولازالت الأزمة مستمرة بين المغرب وإسبانيا، حيث يحاول مسؤولو هذه الأخيرة، تهدئة الأوضاع بعد رحيل المدعو غالي، إلا أن السلطات المغربية إلى حدود الساعة لم ترد بشكل رسمي على الدعوات الإسبانية.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.